يشير موقع فرنسي إلى أن مؤسس جبهة اليمين الوطنية الفرنسية جان ماري لوبان أخفى أموالا تقدر بـ2.4 مليون دولار في مصارف سويسرية، في وقت يخضع فيه للتحقيق بشأن تمويل حملته الانتخابية.

لميس فرحات:&ذكر موقع استقصائي فرنسي أن جان ماري لوبان، المؤسس والرئيس السابق لجبهة اليمين الوطنية الفرنسية أخفى2.2 مليون يورو ((2.4 مليون دولار) في حساب سري في سويسرا. وتأتي هذه المزاعم في وقت تتفاقم الخلافات بين لوبان وابنته مارين، زعيمة الحزب اليميني المتطرف، ويخضع لوبان لسلسلة من التحقيقات بشأن تمويل حملاته الانتخابية، من قبل السلطات الفرنسية والأوروبية على حد سواء.
&
حيلة
&
وفقاً للموقع الإخباري "ميديا ​​بارت"، فقد خبأ لوبان أمواله في مصرف HSBC، وكذلك مصرف CBH&السويسري الخاص،&واستغل الزعيم السياسي اسم خادمه جيرالد جيرين وتحت مسؤوليته القانونية لإخفاء هوية صاحب الأموال الحقيقي.
&
وأضاف الموقع أنه "من أصل مبلغ 2.2 مليون يورو، أخفى لوبان 1.7 مليون على شكل سبائك الذهب والقطع النقدية، وقد تلقت النيابة العامة في نانتير (غرب باريس) هذه المعلومات من وحدة مكافحة غسل الأموال".
&
متوار عن الأنظار
&
ورفضت المصارف السويسرية التعليق على صحة الخبر، في حين توارى لوبان عن الأنظار. أما نائب الرئيس الحزب فلوريا فيليبو، فقال انه لا يعرف شيئاً عن هذا الموضوع، مشيراً في حديث للقناة التلفزيونية الفرنسية iTELE إلى أنه سيكون "مندهش للغاية في حال اتضحت صحة المزاعم".
&
وأضاف: "لقد تحدثت مع مارين لوبان على الهاتف. إنها متفاجئة ولا تعرف أي شيء عن الموضوع ايضاً وتنتظر جان ماري لوبان لتوضيح وشرح المسألة".
&
&"الأموال الروسية"
&
ونفت الجبهة الفرنسية تلقيها أموالا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابل الدعم القوي للكرملين، لكن الجبهة حصلت أخيرا على قرض بقيمة 9.8 مليون دولار من المصرف التشيكي الروسي.
&
وتشوب الجبهة أيضاً خلافات عائلية محتدمة بين الأب لوبان وابنته مارين، لا سيما بعد تصريحه المثير للجدل الذي اعتبر فيه ان وجود غرف الغاز النازية مجرد "تفاصيل من التاريخ"، &فضلا عن التعليقات التي أنكر فيها المحرقة اليهودية.
&
ونأت مارين لوبان نفسها عن والدها بعد تصريحاته الأخيرة معتبرة أنه ارتكب "انتحاراً سياسياً".