صنعاء: اعلن مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر دومينيك ستلهارت في تغريدة على تويتر الثلاثاء وصول اول طائرة تنقل طاقما طبيا الى صنعاء. وكتب في تغريدة "اليمن. هبوط أول طائرة للجنة الدولية للصليب الاحمر في صنعاء. المزيد جوا وبحرا بعد الحصول على الاذن لنقل المعدات الطبية العاجلة".

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر سيتارا جابين ان "الطائرة الصغيرة" هبطت الاثنين في صنعاء وعلى متنها اطباء وممرضون، في حين يعتبر الوضع في البلاد خطيرا بعد قرابة اسبوعين من المعارك بين الميليشيات الحوثية والقوات المتحالفة معها وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية.

وقالت المتحدثة ان طائرة شحن محملة بمساعدات طبية تنتظر في العاصمة الاردنية عمان وستقلع قريبا الى اليمن. واضافت "هناك طائرة شحن ستقلع غدا (الاربعاء) الى صنعاء". ويستعد الصليب الاحمر ايضا لارسال مساعدات من جنيف الى اليمن.

والسبت اعلن الصليب الاحمر عن هدنة انسانية لـ 24 ساعة في اليمن لتقديم مساعدة طبية للمدنيين. وانخفض مخزون الادوية والمعدات الطبية في المستشفيات والعيادات في اليمن حيث يعاني السكان من نقص في المياه والمحروقات والمواد الغذائية.

وقتل ثلاثة متطوعين في الهلال الاحمر الاسبوع الماضي عندما استهدفوا اثناء مساعدتهم جرحى.

&