يشهد مجلس الأمن مداولات بشأن مشروع القرار الذي قدمته الدول الخليجية بشأن الأزمة في اليمن. وقدمت روسيا اعتراضها بهذا الخصوص على أن يجرى التصويت إما اليوم أو غدًا.

إيلاف - متابعة: قدّمت روسيا اعتراضها على مشروع القرار الذي قدمته الدول الخليجية بشأن الازمة اليمنية والذي يطالب بحظر تدفق الأسلحة على ميليشيا الحوثيين، وحليفهم علي عبد الله صالح.

وكانت دول الخليج تقدمت بمشروع قرار لسحب ميليشيات الحوثي من المناطق التي احتلتها، وكذلك اطلاق سراح المعتقلين والتوقف عن ممارسة الأعمال الاستفزازية التي تضر وتهدد أمن الدول المجاورة. وذكرت قناة "العربية" أنّ الدول الخليجية وافقت على تعديلات اقترحتها الدول الأعضاء في المجلس على مشروع القرار.

ويحظر مشروع القرار تدفق الأسلحة على ميليشيا الحوثيين، وحلفائهم، ويفوض الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل على الجانب الإنساني بما يضمن إيجاد آلية لفرض وصول المساعدات الإنسانية، ويدعو إلى حل سياسي للصراع في اليمن.

وفي حال التزام الميليشيات المسلحة بتنفيذ مشروع القرار فإن مجلس الأمن سيطالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار. أما إذا رفضت ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح فإنه ووفقاً لمشروع القرار سيتم فرض المزيد من العقوبات التي ستطال بشكل أساسي قائد الانقلابيين الحوثيين عبد الملك الحوثي وصالح.


&