دبي:&اعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الثلاثاء في بيان مقتل احد قادته ابراهيم الربيش الاثنين في اليمن في غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار.
وجاء في بيان بثه التنظيم على احد المواقع الجهادية على الانترنت ان الشيخ ابراهيم بن سليمان الربيش قتل "اثر غارة صليبية حاقدة قتلته مع عدد من اخوانه ليلة الاثنين".
واضاف البيان ان الربيش المعروف بخطبه النارية ضد الغرب "قضى قرابة العقدين من عمره مجاهدا في سبيل الله يقارع اميركا وعملاءها".
ويشير البيان الى غارة لطائرة من دون طيار قتلت ستة اشخاص في جنوب شرق اليمن حيث معاقل تنظيم القاعدة في اليمن.
واوضح مسؤول يمني لفرانس برس ان الطائرة "الاميركية على الارجح" استهدفت غرب المكلا (جنوب شرق) سيارة كانت تقل عددا من عناصر القاعدة ما ادى الى مقتل ستة منهم.
وتقع المكلا عاصمة محافظة حضرموت تحت سيطرة تنظيم القاعدة منذ التاسع من نيسان/ابريل حيث استفاد التنظيم من الفوضى في البلاد لتحقيق تقدم في هذه المنطقة.
واوضح البيان ان الربيش قاتل في افغانستان واعتقل ونقل الى غوانتانامو قبل ان ينضم بعد اطلاق سراحه الى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
واعتبر الربيش في اخر كانون الثاني/يناير الماضي ان فرنسا حلت مكان الولايات المتحدة كعدو اول للاسلام في العالم.
وتعتبر واشنطن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب من اخطر تنظيمات القاعدة، وقد تبنى هذا التنظيم مسؤولية الهجوم في باريس في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي على اسبوعية شارلي ايبدو ما ادى الى مقتل 12 شخصا.
&