&
أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قرارا بتعيين خالد محفوظ بحاح، نائبا لرئيس الجمهورية، مع الاحتفاظ بمنصبه في رئاسة الحكومة .

&
عين عبد ربه منصور هادي اليوم خالد بحاح نائبا له، بالإضافة إلى مهامه رئيسا للوزراء. وكان بحاج قدم استقالته في يناير/كانون الثاني الماضي بعد سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة في العاصة صنعاء، مما دفع الحوثيين إلى وضعه تحت الإقامة الجبرية التي رُفعت عنه في مارس/آذار الماضي.
&
يشار إلى أن الرئيس اليمني أصدر قبل أيام قرارات بإقالة قادة في الجيش وأحالهم إلى المحكمة بسبب اتهامهم بالإخلال بالواجب الوطني.
&
وإلى جانب إقالته لأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس المخلوع من منصبه سفيرا لليمن لدى دولة الإمارات، أصدر قرارات بإقالة محافظي لحج وأبين.
وبحاح مواليد 1965 وهو سياسي يمني، شغل منصب وزير النفط والمعادن باليمن 3 مرات وهو من أبناء الديس الشرقية/ محافظة حضرموت.
&
وتلقى بحاح تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي بمحافظة عدن، وحصل نائب رئيس جمهورية اليمن الجديد، حصل &على ماجستير من جامعة بونا الهندية في "إدارة أعمال وبنوك ومال" 1990 – 1992.
&
وشغل &بحاح وظائف قيادية في مشوار حياته العملية بدأها كبير المشرفي التخطيط وكبيرا لمشرفي الموارد البشرية من 1992م وحتى العام 2005م بشركة كنيديان نكسن وخلال الفترة من 2005م وحتى 2006م عمل مديرا ماليا وإداريا للشركةالعربية اليمنية للاسمنت المحدودة ومن فبراير 2006م ثم &وزيرا للنفط والمعادن.
&
عُين سفيرا لليمن لدى كندا في ديسمبر 2008م، &كما عمل &كمندوب لليمن في الأمم المتحدة منذ تاريخ .
وفي 13 أكتوبر عام 2014 &تم تكليفه بتشكيل الحكومة اليمنية بعد استقالة باسندوة، وتولى رئاسة الحكومة لأقل من ثلاثة أشهر حتى قدم إستقالته.
&
&