أصدر زعيم تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من أراضي سوريا والعراق تسجيلا صوتيا يوم الخميس دعا فيه أنصاره للانضمام إليه أو حمل السلاح أينما كانوا في أنحاء العالم.


بغداد: دعا زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي المسلمين "للهجرة الى الدولة الاسلامية" وارض "الخلافة" التي اعلن اقامتها العام الماضي في سوريا والعراق، وذلك في تسجيل صوتي بث الخميس هو الاول له منذ اشهر.

وقال البغدادي "انا نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة الى الدولة الاسلامية او القتال في مكانه حيث كان"، وذلك بحسب التسجيل الصادر عن "مؤسسة الفرقان" التي تعنى بنشر مواد الدعاية الاعلامية للتنظيم.

والتسجيل مدته نحو 35 دقيقة هو الاول للبغدادي منذ تشرين الثاني/نوفمبر وقد بدا فيه الصوت شبيها بالوارد في تسجيلات سابقة.

ولم يحدد تاريخ التسجيل، كما لا يمكن التحقق من صدقيته بشكل مستقل.

ويأتي التسجيل بعد تقارير صحافية في الاسابيع الماضية رجحت اصابة البغدادي اصابة بالغة في ضربة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويستهدف منذ الصيف مناطق سيطرة التنظيم في سوريا والعراق.

وقال البغدادي "ايها المسلمون، لا يظن احد ان الحرب التي نخوضها هي حرب الدولة الاسلامية وحدها، وانما هي حرب المسلمين جميعا، حرب كل مسلم في كل مكان، وما الدولة الاسلامية الا رأس الحربة فيها".

واضاف "فانفروا الى حربكم ايها المسلمون في كل مكان، فهي واجبة على كل مسلم مكلف ومن يتخلف او يفر يغضب الله (...) عليه ويعذبه عذابا اليما".

وتابع "آن لكم ايها المسلمون ان تعلموا ان لا عزة لكم ولا كرامة ولا امن ولا حقوق الا في ظل الخلافة" التي اعلن التنظيم اقامتها في 29 حزيران/يونيو 2014 في مناطق سيطرته في شمال العراق وغربه، وشمال سوريا وشرقه، ونصب عليها البغدادي "خليفة للمسلمين".

وانتقد البغدادي العراقيين الذين نزحوا جراء المعارك في محافظة الانبار (غرب)، الى بغداد او مناطق اخرى تحت سلطة القوات العراقية، داعيا اياهم الى العودة.

وقال "يا اهل السنة في العراق، ونخص اهلنا في الانبار، ان قلوبنا تتفطر لترككم منازلكم ودياركم ولجوئكم نحو الروافض (في اشارة الى الشيعة) وملحدي الاكراد وتشردكم في البلاد".

اضاف "عودوا الى دياركم والزموا بيوتكم والتجئوا بعد الله الى اهلكم في الدولة الاسلامية، فستجدون فيها باذن الله الحضن الدافىء والملاذ الآمن، فانتم اهلنا ندافع عنكم وعن اعراضكم واموالكم، ونريد عزتكم وكرامتكم، ونريد امنكم وسلامتكم ونجاتكم من النار".

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من هذه المحافظة ذات الغالبية السنية، والتي تعد كبرى المحافظات العراقية، وتتشارك حدودا طويلة مع سوريا والاردن والمملكة العربية السعودية.