اسلام اباد: قتل 17 مسلحا على الاقل في غارات جوية شنها الجيش الباكستاني على مواقع لحركة طالبان في منطقة وزيرستان القبلية الشمالية، حيث تجري عملية عسكرية واسعة منذ اقل من عام، بحسب مصادر امنية.

&
واطلق الجيش الباكستاني في حزيران/يونيو 2014 عملية واسعة النطاق لا تزال جارية في المنطقة القبلية في وزيرستان الشمالية، المنطقة الحدودية مع افغانستان، والتي تعتبر معقلا للجهاديين منذ الاطاحة بطالبان في كابول نهاية عام 2001.
&
واستهدفت الغارات الجمعة قطاع شاوال، وهي منطقة تغطيها غابات كثيفة يلجأ اليها المتمردون منذ بدء العملية العسكرية، بحسب مصادر امنية طلبت عدم ذكر اسمها.
&
واكد مصدر امني ان "الطائرات العسكرية قصفت مناطق قرب الحدود الافغانية، المعروفة بغاباتها الكثيفة، وقتلت 17 مسلحا"، مؤكدا ان بين القتلى اوزبكيين وافغان وعناصر من طالبان الباكستانية.
&
ولم يتسن التاكد الجمعة من صحة الحصيلة من مصادر مستقلة، اذ ان وزيرستان ما زالت محظورة على الصحافيين المحليين والاجانب.
&
واقليم وزيرستان واحد من سبع مناطق للقبائل تتمتع بحكم شبه ذاتي لا تسيطر عليها القوات الباكستانية وتتخذها جماعات مسلحة مقرا لها.
&
غالبية سكان هذه المناطق نزحت خارجها مع بدء العملية العسكرية في حزيران/يونيو.
&
وتأتي هذه الغارات بعد حوالى 24 ساعة على هجوم شنته حركة طالبان واستهدف حفلا موسيقيا في مركز ضيافة للاجانب في كابول ادى الى مقتل 14 شخصا بينهم تسعة اجانب ضمنهم اميركي وباكستانيين اثنين. واعلنت شبكة حقاني، المتحالفة مع حركة طالبان ويعتقد انها تنشط على الحدود الافغانية - الباكستانية، مسؤوليتها عن الهجوم.
&