&
&إيلاف - متابعة:&دشن نائب الرئيس اليمني خالد بحاح اليوم الأحد، مركز الأمل بالقنصلية اليمنية بجدة ، وذلك لتصحيح أوضاع ما يقارب من مليون شخص من المقيمين بصورة غير نظامية في المنطقة الغربية، تنفيذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.
&
وثمن بحاح وقفة المملكة ممثلة في قيادتها بجانب الشعب اليمني في الأزمة التي يعيشها ، مشيرا إلى أن عمل اليمنيين في السعودية بشكل نظامي سيساعدهم على الاستقرار ويشعرهم بكثير من الطمأنينة ، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة لمركز الأمل لتصحيح أوضاع اليمنيين.
&
وتعرف بحاح على خطوات عمل المركز الذي تديره القنصلية ، وسرعة إنجاز المعاملات وتصحيح أوضاع المترددين عليه بكل يسر وسهولة وخطوات تصحيح الأوضاع عبر المركز .
&
من جانبه، كشف نائب رئيس الغرفة أن المركز يستوعب 8 ألاف مستفيد في الساعة و150 موظفاً دبلوماسياً لمساعدتهم على الاستفادة في المدة الممنوحة لهم ، التي تنتهي خلال 50 يوما وفقا للأوامر ، تقديرا للظروف الصعبة التي يشهدها اليمن حاليا ، واستكمالا للخدمات الإنسانية التي تقوم بها الحكومة السعودية للتخفيف عليهم .
&
وأفاد أن المركز تم تجهيزه خلال 48 ساعة بإنشاء خيام متطورة مكيفة ومجهزة بكل الخدمات بدعم ورعاية من الغرفة التجارية الصناعية بجدة شبيهة للخيام ، التي جرت أبان تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في السعودية قبل عامين، وجاري العمل على مساندة طاقم السفارة بمتطوعين لتسريع العمل وتمكين الأخوة اليمنيين من الاستفادة من الموقف الإنساني النبيل من خادم الحرمين الشريفين، حيث وجه الشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة بالوقوف مع الأخوة اليمنيين في هذه المحنة.
&
&