جنزور: اطلقت قوات "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس السبت سراح 70 شخصا من اهالي منطقة ورشفانة الواقعة جنوب العاصمة، وذلك في اطار مصالحة بين سكان هذه المنطقة واهالي منطقة جنزور غرب طرابلس.

واعتقل هؤلاء الاشخاص على مدى الاشهر الثلاثة الماضية في ورشفانة التي شهدت معارك ضارية بين قوات "فجر ليبيا" وقوات الحكومة المعترف بها دوليا، بعد الاشتباه بمساندتهم قوات هذه الحكومة ضد تحالف "فجر ليبيا".
&
واطلق سراحهم السبت في جنزور بحضور اهاليهم، في خطوة تاتي في اطار مصالحة بين سكان منطقتي جنزور ووروشفانة تقضي بتبادل المعتقلين، بحسب ما افاد مسؤول عن عملية التبادل في قوات "فجر ليبيا" وكالة فرانس برس.
&
وطغت على القاعة التي احتشد فيها الموقوفون المفرج عنهم واهاليهم اجواء البكاء والفرح، فيما تعالت صيحات "الله اكبر" و"الحمد لله"، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.
&
وقال عاشور التليسي "اعتقلت يوم 21 آذار/مارس في مزرعتي"، مضيفا "لم اعرف لماذا اعتقلت، ولم يوجه لي اي سؤال. الحالة هذه صورة مصغرة عن الفوضى الامنية التي تعيشها ليبيا".
&
وتابع "ليس هناك من حل الا بالتسامح. ليبيا على وشك التدمير".
&
وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فوضى امنية ونزاعا على السلطة تسببا بانقسام البلاد الصيف الماضي بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".
&
وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في عدة مناطق من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز/يوليو 2014.
&