بيروت: خطف بروس جينر، الزوج السابق لوالدة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، الأضواء من الرئيس باراك اوباما، على موقع التواصل الاجتماعي، حيث حصد خلال فترة قصيرة اكثر من مليوني متابع، على حسابه الجديد @caitlyn_jenner، الذي استبدل به حسابه السابق باسم بروس بعد انتهاء حياته كرجل وبداية جديدة اتخذها لنفسه.
&
بروس جينر، الرجل المتحول الى امرأة، بعمر 65 عامًا، بطل أولمبي سابق فاز بميدالية ذهبية "سباقات المضمار والميدان" للرجال، من جري ورمي وقفز، بدورة الألعاب الصيفية في 1976 بمونتريال، وهو أيضاً لاعب سابق بكرة القدم الأميركية الجامعية، اصبح اليوم سيدة تدعى كيتلين. ولم يقتصر الأمر على عملية تحويل نالت شهرة كبيرة، بل ظهرت "كيتلين" على غلاف مجلة "فانيتي فير" الأميركية، حاصدة اعجاب الكثيرين.
&
الرئيس الأميركي باراك أوباما هنأ بروس، او كيتلين عبر تغريدة على تويتر، قال فيها "إن مشاركة قصتك تحتاج إلى شجاعة".
&
بروس جينر، الأب لستة أبناء، من زواجات سابقات، هو والد لابنتين كيندال وكايلي، الأختين غير الشقيقتين لثلاث أنجبتهن زوجته السابقة كريستن هوتون، التي انفصل عنها مؤخرا بعد زواج دام 23 سنة، هنّ كيم وكلوي وكورتني، ويشارك معهن في البرنامج الأشهر "keeping up with the kardashians".&
&
خبر تحول بروس الى كيتلين، فاجأ العالم، الذي زادت دهشته بغلاف "فانيتي فير" الذي تناقلته وسائل الاعلام العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والذي ترافق مع عبارة "نادوني كيتلين".
وقال بروس او كيتلين كما طالب بمناداته، "إذا كنت سأكذب مع اقتراب الموت مني، بعدم بوحي بسر تحولي، فكنت سأصبح كاذباً ومخادعاً".
&
وشارك بروس بمسلسلات شهيرة، منها CHiPs الذي استمر حتى 1988، وبطلاه شرطيان من دائرة المرور الأميركية، في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.