&
لوس انجليس:&خلصت لجنة في شرطة لوس انجليس الى ان الشرطيين اللذين قتلا الصيف الماضي الشاب الاسود الاعزل ايزيل فورد (25 عاما) لم يحترما عددا من المعايير والقواعد المفترض اتباعها في الحالات المماثلة.
وكان تشارلي بيك رئيس شرطة لوس انجليس واليكس بوستامنتي المسؤول عن الاشراف على شرطة المدينة اعتبرا الاسبوع الماضي ان الشرطيين اطلقا النار في اطار حقهما المشروع في الدفاع عن النفس، على الرغم من ان بوستامنتي لفت الى وجود مخالفات في طريقة توقيف الشاب الاسود الذي اصيب بثلاث رصاصات اثنتان منها كانتا قاتلتين.
&
واجتمعت لجنة شرطة لوس انجليس الثلاثاء لدراسة قرارات بيك وبوستامنتي والاستماع الى افادة القتيل، وقد خلصت الى ان بعض تصرفات الشرطيين كانت مطابقة للقواعد المتبعة الا ان بعضها الاخر لم يكن كذلك، كما أعلن رئيس اللجنة ستيف سوبوروف.
وأوضح سوبوروف ان احد الشرطيين خالف القواعد باطلاقه النار بينما الشرطي الآخر لم يفعل ذلك، ولكن من دون ان يحدد عن من يتحدث، والامر نفسه بالنسبة الى الآلية التي اتبعت في توقيف المشتبه به.
&
ويعود الى بيك ان يقرر في النهاية ما اذا كان سيفرض عقوبات في هذه القضية ام لا، بينما يرجع الى المدعي العام من جهة ثانية ان يدرس الملف لتحديد ما اذا كان يستدعي اطلاق ملاحقات قضائية ام لا، بحسب ما اوضح سوبوروف.
وفورد الذي يؤكد اقاربه انه كان متخلفا عقليا ومصابا بانفصام في الشخصية، قتل مساء 11 آب/اغسطس بعد ان اوقفه الشرطيان بينما كان يمشي وحيدا.
&
ويؤكد الشرطيان انهما ترجلا من سيارتهما ولحقا بفورد بعدما اشتبها بقيامه بتصرفات غريبة من دون ان يحددانها.
وبحسب الشرطيين فقد حاول المشتبه به الفرار قبل ان يعود وينقض عليهما ويرمي احدهما ارضا ويحاول ان يستل مسدسه.
بالمقابل ينفي اقارب فورد ان يكون الشاب تعارك مع الشرطيين او ان يكون سلوكه عنيفا.
&