الرباط: حكمت محكمة مغربية متخصصة بشؤون الارهاب على جزائري بالسجن عشر سنوات بعد ان كان اعتقل في كانون الثاني/يناير لانتمائه المفترض الى مجموعة جهادية، وفق ما اعلنت وكالة الانباء المغربية الرسمية السبت.
&
والجزائري الذي لم يكشف اسمه ملاحق بتهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وحيازة ونقل مواد متفجرة وأسلحة نارية واستعمالها خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية والدخول إلى التراب الوطني بطريقة سرية".
&
وصدر الحكم الخميس عن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في محكمة الاستئناف بسلا، المدينة التوأم للرباط. وارفق هذا الحكم بقرار قضى ب"إبعاده عن التراب الوطني بعد قضائه المدة المحكوم بها".
&
واوقف الجزائري في كانون الثاني/يناير الماضي قرب وجدة (شمال شرق الجزائر).
&
واوضح بلاغ صادر عن وزارة الداخلية المغربية في حينه انه اعتقل "للاشتباه بانتمائه للتنظيم الإرهابي +جند الخلافة+ الذي ينشط في الجزائر والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي هيرفيه غوردال".
&
وجاء ايضا في البلاغ انه "تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية".
&
وكان هذا التنظيم اعلن مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية وتبنى مسؤولية خطف هذا الفرنسي ثم اعدامه في ايلول/سبتمر الماضي.
&
وشن الجيش الجزائري هجوما واسعا على المجموعات المتطرفة اثر عملية الاغتيال هذه وقتل زعيم جند الخلافة في نهاية كانون الاول/ديسمبر في شرق الجزائر.
&