لم تحدّد الخزانة الأميركية بعد صورة المرأة التي ستحل صورتها على فئة 10 دولارات، لكن قرار انتهاك الهيمنة الذكورية على العملة الأميركية قد اتخذ.

ساره الشمالي من دبي: في خطوة غير مسبوقة منذ نحو 100 عام، تطبع وزارة الخزانة الأميركية صورة امرأة على ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات، كاسرةً هيمنة رجالية على العملة الأميركية الخضراء، لكنها لم تحدد بعد هوية المرأة التي ستحل صورتها محل صورة الكسندر هاميلتون، أول وزير خزانة أميركي، المطبوعة على الورقة النقدية الجديدة، التي ستوضع قيد التداول اعتبارًا من العام 2020، على أن تنشر اسم هذه الشخصية خلال هذا العام، بعد استشارة الجمهور.

في منتصف القرن التاسع عشر، طبعت وزارة الخزانة صورة بوكاهونتاس، ابنة احد زعماء قبائل الهنود الحمر التي صورت حياتها في فيلم كرتوني انتجته استديوهات ديزني، على فئة 20 دولارًا لسنوات قليلة.

وفي نهاية القرن نفسه، وضعت صورة مارثا واشنطن، زوجة جورج واشنطن أول رئيس أميركي، لتكون آخر امرأة كرمتها الولايات المتحدة بوضع صورتها على العملة الأميركية.

وقالت وزارة الخزانة إن العملة الاميركية "وسيلة لأمتنا كي تقول من نحن وعما ندافع، والورقة النقدية الجديدة ستوضع في التداول في الذكرى المئوية الاولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة".