أغارت طائرات التحالف العربي على مواقع للحوثيين وميليشيات علي عبدالله صالح عند مداخل مدينة عدن، فيما&هاجمت المقاومة الشعبية في المدينة مركز شرطة كريتر، وأدى الهجوم إلى مقتل 15 من ميليشيات الحوثي وجرح العشرات.&

&
شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات صباح الجمعة على تجمعات لميليشيات الحوثيين والمتمردين من قوات علي عبد الله صالح، في مداخل عدن الثلاثة الشرقي والشمالي والغربي.
&
وقالت قناة "سكاي نيوز عربية" إن العشرات من المسلحين الحوثيين لقوا مصرعهم في غارات لطائرات التحالف استهدفت معاقلهم في مناطق مختلفة من اليمن. كما قتل العديد من المدنيين وأصيب آخرون في قصف عشوائي للحوثيين على أحياء سكنية في عدن.
وتحدثت مصادر عن مقتل وإصابة 100 شخص في قصف عشوائي للحوثيين استهدف أحياء سكنية في عدن. وأوضحت المصادر أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 88 آخرون، بينهم نساء وأطفال، في قصف للميليشيات الحوثية استهدف الأحياء السكنية في منطقتي المنصورة ودار سعد.
&
وفي محافظة البيضاء، قتل 20 حوثياً في هجومين، أحدهما بسيارة مفخخة في منطقة مكيراس أسفر عن مقتل 13 وإصابة آخرين، فيما قتل 7 آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية في منطقة العريف بمديرية الطفة في المحافظة نفسها.
وفي صنعاء، شن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على جبل نقم بالعاصمة اليمنية.
&
وقالت مصادر يمنية، إن الغارات، استهدفت مخازن سلاح في المنطقة، إضافة إلى مواقع عسكرية تابعة للقوات الموالية لصالح.
وفي وقت سابق، قالت مصادر لسكاي نيوز عربية إن 24 متمرداً حوثياً قتلوا في قصف لطائرات التحالف على منطقة الوهط ومحيط مدينة عدن، بالتزامن مع هجمات شنتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.
&
وكشفت المصادر أن الميليشيات المتمردة تراجعت أمام تقدم القوات الشرعية، مدعومة بغطاء التحالف الجوي، في منطقة بئر أحمد، وخسرت أيضاً مواقعها في مفرق الوهط الذي يصل عدن بمحافظة لحج.
وفي محافظة مأرب وسط البلاد، قتل نحو 30 شخصاً في اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل.

عملية نوعية
من جهة ثانية، هاجمت المقاومة الشعبية في عدن مركز شرطة كريتر، وأدى الهجوم إلى مقتل 15 من ميليشيا الحوثي وجرح العشرات. فيما قصف الحوثيون جامع الأشرفية الأثري بتعز.
كما شنت المقاومة في عدن هجومًا كبيرًا على ميليشيات الحوثي و المخلوع صالح في لحج، وتمكنت من السيطرة على مفرق الوهط عمران، بعد مقتل عشرة متمردين.
في الأثناء، شهدت تعز اشتباكات عنيفة في عدد من الأحياء الرئيسية بالمدينة بين رجال المقاومة والمتمردين، الذين قصفوا بالمدفعية جامع الأشرفية الأثري، ما أدى الى تـضـرر أجزاءٍ كبيرة منه.