&واشنطن: افادت صحيفة واشنطن بوست مساء الاثنين نقلا عن مسؤولين اميركيين ان طائرة اميركية بدون طيار استهدفت الاسبوع الماضي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي، ولكن من دون ان يتأكد مقتله حتى الساعة.

وبحسب المسؤولين الذين لم تذكر الصحيفة اسماءهم فان الوقت لا يزال مبكرا جدا لمعرفة ما اذا كان زعيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" قد قتل في الغارة ام لا.
ونقلت الواشنطن بوست عن مسؤول في الاستخبارات الاميركية طلب منها عدم نشر اسمه قوله "نحن نحاول التأكد من مقتله".
&
وبحسب شبكة "سي ان ان" التي اوردت معلوماتها نقلا عن مسؤولين امنيين يميين فان الوحيشي قتل الجمعة.
&
وكان مسؤول يمني قال لوكالة فرانس برس الاسبوع الماضي ان طائرة بدون طيار اطلقت في 9 حزيران (يونيو) اربعة صواريخ على ثلاثة عناصر في تنظيم القاعدة احدهم "قيادي" في التنظيم لم يسمه، وذلك في غارة استهدفتهم قرب مرفأ المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مؤكدا "مقتلهم على الفور".
&
وفي نيسان(ابريل) استولى مقاتلون من القاعدة على مدينة المكلا مستغلين الفوضى التي تعم اليمن، حيث يشن تحالف عسكري تقوده السعودية غارات مكثفة على مواقع للمتمردين الحوثيين فضلا عن معارك يومية بين هؤلاء وخصومهم من انصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
&
ورغم انعدام الاستقرار في اليمن، اكدت الولايات المتحدة عزمها على مواصلة محاربة تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن الفرع الاكثر خطورة للتنظيم المتطرف.
&