للهجرة غير الشرعية فنونها المميتة، كالاختباء في مكامن عجلات الطائرات، رغم أن احتمال النجاة ضئيل جدًا.

ساره الشمالي من دبي: في حادثة نادرة لكنها غير جديدة، تحقق الشرطة البريطانية في تقارير ذكرت الجمعة أن جثة عثر عليها فوق سطح مبنى إداري في ريتشموند جنوب غرب لندن صباح الخميس تعود لمسافر تسلل خلسة إلى مكمن عجل طائرة قادمة من جنوب أفريقيا، وسقط منه حين انفتحت كوة العجلات حين كانت الطائرة في مرحلة الهبوط.

وقبل اكتشاف هذه الجثة، عُثر على رجل فاقدًا للوعي في مكمن عجلات إحدى طائرات شركة "بريتيش ايروايز" بعد وصولها إلى مطار هيثرو قادمة من جوهانسبورغ، ونُقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقال بيان الشرطة البريطانية: "لا دليل راهنًا يربط بين حالة الوفاة والعثور على مسافر مختبئ في مكمن العجلات بطائرة في مطار هيثرو، وعلى أي حال هذا أحد المسارات للتحقيق من أجل تحديد هوية المتوفى وملابسات وفاته".

وأفادت الشرطة بأن الناجي وعمره 24 سنة عُثر عليه قبل ساعة من العثور على جثة المتوفى.

وقالت "بريتيش ايروايز" في بيان مقتضب إنها تعمل مع الشرطة والسلطات في جوهانسبورغ، لجلاء الحقائق المحيطة بهذا الموقف النادر.

وعثر من قبل على جثث في الشوارع في منطقتي ريتشموند وكيو اللتين تحلق فوقهما الطائرات، في مرحلة تفتح فيها أبواب مكمن العجلات لإنزالها، استعدادا للهبوط عند الاقتراب من مطار هيثرو. ويقول خبراء إن فرص المختبئين في النجاة من أن تسحقهم العجلات عند رفعها بعد الإقلاع أو التجمد حتى الموت ضئيلة جدًا.
&