جنيف:&يدفع المهاجرون الراغبون في الوصول الى أوروبا ما بين الف والفي دولار للرحلة فيحصل المهربون على اكثر من مليون دولار من ركاب سفينة مثل سفينة الشحن بلو سكاي ام التي تركوها في عرض البحر قبالة ايطاليا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

&وقال متحدث باسم المنظمة ومقرها جنيف ان "المهربين باتوا يستخدمون سفنا كبيرة لنقل المهاجرين السريين وهذا يتيح لهم توفير الكثير من المال".
&
واعترضت البحرية الايطالية خلال يومين سفينتين تنقلان قرابة 1250 مهاجرا قبالة ايطاليا.
&
وقال المتحدث "هناك مدن باكملها تفرغ من سكانها في سوريا، وهذا يرفد سوق الهجرة السرية بالاف من طالبي الهجرة كل شهر".
&
واضاف "لدينا معلومات بان هؤلاء المهاجرين يدفعون بين الف والفي دولار عن كل شخص وهذا يعني ان من استأجروا سفينة مثل بلو سكاي ام جنوا اكثر من مليون دولار لرحلة واحدة، وهذا يكفي لدفع اجرة الطاقم واجلائهم وبالطبع رشاوى ستكون مفيدة لعملية مقبلة".
&
وانقذت البحرية الايطالية نحو 800 مهاجر كانوا على سفينة بلو سكاي ام التي ترفع علم مولدافيا الاربعاء، والجمعة انقذت سفينة شحن عليها 450 مهاجرا قبالة كالابري جنوب ايطاليا.
&
وتواجه ايطاليا منذ سنوات تدفقا متزايدا للمهاجرين الذين يحاولون الانتقال الى اوروبا هربا من الحرب والفقر في بلدانهم. وبلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا الى ايطاليا في 2014 اكثر من 160 الفا اي حوالى 450 مهاجرا يوميا اكثر من نصفهم من السوريين والاريتريين.
&