&
صنعاء:&أسفر انفجار سيارة مفخخة السبت، تبناه تنظيم داعش، امام مسجد يرتاده الشيعة في المدينة القديمة في صنعاء عن مقتل شخصين واصابة 16 آخرين، وفق ما صرح مصدر طبي.
وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان "شخصين قتلا وأصيب 16 آخرون في الانفجار"، الذي وقع امام مسجد قبة المهدي في المدينة القديمة في العاصمة.
&
وسارع تنظيم داعش لتبني الاعتداء، وفق ما نقل موقع "سايت" الالكتروني المتخصص في رصد المواقع الجهادية.
وفي وقت سابق نقل شهود ومصادر امنية سقوط ضحايا في الانفجار من دون اعطاء حصيلة محددة.
&
ونقل صحافي لوكالة فرانس برس في مكان الانفجار مشاهداته للسيارة التي استخدمت في الاعتداء فضلا عن اضرار عند مدخل المسجد ومنزل قريب منه.
والاربعاء قتل اكثر من 30 شخصا وأصيب العشرات في صنعاء في سلسلة انفجارات متزامنة تبناها تنظيم الدولة الاسلامية عشية بداية شهر رمضان واستهدفت مساجد شيعية ومنزل مسؤول من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة.
&
واستهدفت سيارتان مفخختان مسجدين وسيارة ثالثة منزل رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصمد. كذلك، انفجرت عبوتان امام مسجدين آخرين عند صلاة المغرب بحسب ما افادت مصادر أمنية وشهود.
وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في بيان نشرته مواقع اسلامية هجمات الاربعاء، وأكد انه شن اربع هجمات بواسطة سيارات مفخخة، اثنان على مسجدين وثالث على مقر المكتب السياسي للمتمردين الحوثيين ورابع على منزل قيادي في التمرد.

&