دشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس حفل وضع حجر الأساس لمشروع "خير مكة" الاستثماري الخيري العائد لجمعية الأطفال المعاقين، واطلع الملك سلمان على مجسم وصور للمشروع الذي يتكون من خمسة أبراج، وتُقدر تكلفته الإنشائية بـ 300 مليون ريال.

إيلاف - متابعة: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على أن المملكة تعيش في أمن وأمان واستقرار منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز الذي أرسى مبادئ راسخة وقيماً خيرة منطلقاً من الكتاب والسنة، وهو ما سار عليه أبناؤه من بعده.

وقال& الملك سلمان خلال رعايته حفل وضع حجر الأساس لمشروع "خير مكة" الاستثماري الخيري العائد لجمعية الأطفال المعاقين: "ولعلي أستذكر في هذه الليلة مناسبة رعايتي افتتاح دار جمعية الأطفال المعوقين ومشروعها الأول في الرياض عام 1986 نيابةً عن أخي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز".

&وتابع: "وأشرت حينذاك إلى أن هذه الدار أضافت لبنة إلى البناء الشامخ في مجال جهود الدولة في رعاية الأطفال المعوقين، وأن أفراد المجتمع دون تمييز أسهموا إلى جانب الدولة في دعم هذا المشروع ومساعدته. ولقد عملت الجمعية على مدى نحو ثلاثين عاماً بمبادئ التكافل، والتراحم، والانتماء، التي يتميز بها المجتمع السعودي".

وقال الملك سلمان: "لقد سعدت بالإطلاع على ما تم إنجازه في هذه الجمعية، التي تمثل واحدةً من أبرز مؤسسات العمل الخيريّ في بلادنا. وأود أن أسجل شكري لكل من أسهم في دعم مسيرتها، وساند استمرارها، ونموها، وبخاصة في هذا المشروع الاستثماري الخيري "خير مكة"، الذي ينطلق من بلد الخير أطهر بقاع الأرض (مكة المكرمة) ويمثل تطوراً ملموساً في نهج المؤسسات الخيرية. متمنياً للجميع التوفيق والسداد وهذه الدولة دائماً - والحمد لله - متعاونة على البر والتقوى، وهذا ما هو عليه هذا الشعب ودولته".

وقام العاهل السعودي بتسليم شهادات التكريم للأعضاء المتبرعين لمشروع "خير مكة".
&
أبراج المشروع

بدوره، أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين على أن "هذه المناسبة التي نحتفي فيها بإطلاق مشروع "خير مكة" الاستثماري الخيري نعلن بدء الأعمال الإنشائية في مشروع تصل تكلفته نحو 300 مليون ريال، وقد وصلت التبرعات حتى الآن إلى 170 مليون ريال".

وأوضح أن "المشروع يضم في رحلته الأساسية الأول خمسة أبراج بارتفاع 12 إلى 16 دوراً، هي: برج الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وبرج الملك سلمان بن، وبرج جائزة القرآن الكريم للأطفال المعوقين، وبرج عملاء شركة الاتصالات السعودية، وبرج عملاء شركة بنده، وهما الشريكان الأساسيان اللذان يقومان بجمع التبرعات لهذه الأعمال عن طريق برامج شركة الاتصالات السعودية (5050 SMS) وبرنامج "دع الباقي لهم" في شركة بنده".

وبيّن الأمير سلطان أن "المشروع جاء تلبية لحاجة ملحة لضمان استمرارية خدمات الجمعية المجانية، وتطويرها، وإيصالها إلى المناطق والمدن التي تحتاج إليها، من خلال إيجاد مصادر تمويل دائمة، خاصة بعد وصول عدد مراكز الجمعية إلى (13) مركزاً، منها ثلاثة تحت الإنشاء، ووصول عدد الأطفال المخدومين سنوياً مجاناً إلى أكثر من ثلاثة آلاف طفل وأسرهم، بميزانية تشغيلية سنوية بلغت (120) مليون ريال هذا العام، فيما كان ذلك الرقم لا يتجاوز (25) مليون ريال في السنوات الخمس الأولى لتأسيسها".
&