طهران: اقيمت جنازة رسمية الخميس في طهران لثلاثة ايرانيين قتلوا في معارك ضد تنظيم داعش في سوريا، بحسب ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
&
وشارك حوالى الفي شخص بينهم مسؤولون سياسيون ودينيون وعسكريون في جنازة المقاتلين الثلاثة المتحدرين من طهران.
&
وتفيد الصحافة الايرانية بانتظام عن سقوط مقاتلين في سوريا والعراق تعرف عنهم على انهم "متطوعون" قاتلوا دفاعا عن العتبات الشيعية المقدسة في هذين البلدين.
&
وتنفي ايران الحليف الاقليمي الرئيسي للنظام السوري، ان تكون ترسل قوات على الارض الى سوريا والعراق، معترفة بوجود مستشارين عسكريين لمساعدة حكومتي البلدين على قتال تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وبحسب وسائل اعلام ايرانية فان قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ادى دورا استشاريا للقوات العراقية ولا سيما عند شن الجيش وفصائل شيعية وابناء بعض العشائر السنية عملية عسكرية لاستعادة مدينة تكريت، وينسب اليه الدور الاكبر في مساعدة العراق على وقف زحف التنظيم، ومنعه من التقدم نحو بغداد او المراقد الشيعية.
&
وفي مشهد المدينة المقدسة التي تؤوي الاف اللاجئين الافغان في شمال شرق ايران، جرى تشييع خمسة جنود افغان قتلوا ايضا في سوريا.
&
واوردت وكالة تسنيم ان الجنود الخمسة كانوا ينتمون الى "لواء الفاطميين" الذي يضم مقاتلين متطوعين افغانا في سوريا ومكلفا الدفاع عن موقع السيدة زينب بالقرب من دمشق.
&
وذكرت الوكالة ان هذا اللواء عزز مؤخرا عديده وقوته النارية.
&