قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&كاتب ومحلل سعودي يكشف لـCNN بعضًا من جوانب &شخصية &ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والانجازات التي استطاع تحقيقها خلال فترة وجيزة.

إيلاف-متابعة: قال الكاتب والمحلل السعودي سلمان الأنصاري إن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد سلمان يسعى إلى نقل بلاده إلى مصافي الدول الكبرى، ويشير إلى أن شخصية بن سلمان تتسم بالغموض ولا تقبل الحلول الوسط، كونه أحد تلاميذ مدرسة صانع القادة الملك سلمان بن عبد العزيز

&وأضاف الأنصاري في حديث لموقع "CNN &بالعربية" أن الأمير الشاب يجسد قصة إلهام سعودية وعربية.

&وأشار إلى اهتمام أميركي كبير خلال قمة كامب ديفيد التي عقدت في أيار (مايو) الماضي، مشيرًا إلى أنه أثناء تواجده في العاصمة الأميركية واشنطن كانت الاوساط الأميركية تبدي اهتماماً &كبيرًا بشخصية ولي ولي العهد الجديد، في محاولة لسبر أغوار شخصية هذا الرجل.

&وأضاف أنهم ( الاميركيون) تحدثوا حول قدرة هذا الرجل على قيادة أحد أكبر التحالفات العسكرية في العالم في وقت سريع وتنظيم دقيق وسرية مطلقة، موضحًا أن مجابهة بن سلمان للتمدد الإيراني كان له صدى كبير لدى المهتمين بشؤون الشرق الأوسط في اميركا.

&وتابع" محمد بن سلمان يتصف بثلاث صفات أساسية، فهو براغمتي وحاد الذكاء، فضلاً عن أنه شخص تنفيذي أي أنه يسعى إلى تقديم الحلول، ويقدم العمل على القول".

&كسر حاجز السن

ورأى الانصاري أن الأمير الشاب يشكل قصة إلهام بالنسبة إليه وللشباب السعوديين والعرب، حيث كسر بن سلمان بيمناه حاجز العمر الزجاجي، فأكد أن السن ليس هو المعيار بل هو الإرادة والإخلاص والعمل الدؤوب".

وأضاف "أن طاقة محمد بن سلمان في العمل انعكست إيجابيًا في المجتمع السعودي، وأنا أحد هؤلاء الذين تأثروا بهذه الطاقة".

وأكد أن زيارات محمد بن سلمان إلى موسكو وباريس تأتي جزءًا من محور السياسة السعودية الجديدة، وتضم بالاضافة إلى باريس وموسكو إسلام أباد، مشيرًا إلى أن زيارة الامير محمد بن سلمان الخارجية تزامنت مع زيارة الرئيس الباكستاني إلى الرياض، مؤكدًا أن السعودية ستحافظ على تحالفاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

&