&أعلن في بغداد اليوم عن تنفيذ 266 غارة جوية قتلت العشرات من عناصر &"داعش" وتحرير 20 قرية وعودة 4019 عائلة الى مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين وتدمير 14 وكرا للتنظيم فيما تم ارسال 70 شاحنة مساعدات انسانية عبر جسر جوي الى قضاء حديثة في أقصى الغرب المحاصر منذ اشهر.


&
قالت قيادة العمليات المشتركة ان قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها في محافظة الانبار (110 كلم غرب بغداد) وذلك بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات المحافظة . واشارت في بيان صحافي اطلعت الجمعة على نصه "إيلاف" ان نتائج هذه العمليات كانت قتل سبعة عشر ارهابيا وجرح اثنين آخرين وتدمير اربعة عشر وكرا لداعش وقتل من بداخلها وتدمير شفل مدرع وقتل من بداخله فضلا عن دراجة نارية ومفرزة هاون وتدمير نفقين.&
&
واوضحت ان قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية أمنية في منطقة العبادي أسفرت عن قتل عشرة عناصر لداعش وحرق عجلة واحدة تحمل رشاشًا احاديًا . واضافت ان قيادة عمليات صلاح الدين (170 كلم شمال غرب بغداد) وضمن عملية "لبيك يا عراق" القت القبض على عدد من المطلوبيين في قضايا ارهابية .
&
واضافت ان قيادة عمليات دجلة نفذت بالاشتراك مع تشكيلات الحشد الشعبي فعاليات امنية في مناطق ( البساتين المحاذية لنهر ديالى ومنطقة الجزيرة والعالي وجمرخي وجيزاني والاسيود) أسفرت عن القاء القبض على مطلوبيين اثنين والعثور على عبوتين ناسفتين وهما عبارة عن حاويتي متفجرات سعة خمسة ليترات تمت معالجتهما وضبط عجلتين محملتين بمادة الطحين ومخبأ تحتهما مادة اليوريا .
&
اما قيادة عمليات الانبار فقد نفذت فعالية امنية في منطقة العويسات اسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين .. فيما نفذت مقاتلات قيادة القوة الجوية ثماني عشرة طلعة جوية على قواطع العمليات كافة .. بينما نفذت طائرت الهليكوبتر الحربية في قيادة طيران الجيش تسع طلعات على قواطع العمليات كافة . اما قوات التحالف الدولي فقد نفذت اثنتي عشرة طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل واحد وعشرين عنصرا لتنظيم "داعش" وجرح ثلاثة آخرين وتدمير خمس عجلات وستة مخابئ للعدو وسلاح ثقيل وطريق لامداد التنظيم وتدمير شفل وموقع صاروخ.
&
وبالتزامن مع هذه العمليات فقد اعلن اليوم عن اصابة آمر فوج في الحشد الشعبي في اشتباك مع عناصر داعش شرق الفلوجة بمحافظة الانبار. فقد اصيب العقيد مرضي الجميلي آمر احد افواج الحشد الشعبي & اصيب بجروح خلال اشتباك مع عناصر داعش في منطقة اللهيب بالكرمة وتم نقله الى المستشفى .
&
تحرير 20 قرية في بيجي وعودة 4019 نازحا الى صلاح الدين
&
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية العميد يحيى رسول عبد الله إن القوات الأمنية المشتركة وبمساندة طيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي نفذت عمليات عسكرية في معظم قواطع العمليات العسكرية حيث بلغ مجموع الطلعات الجوية خلال الايام الاربعة الماضية 226 طلعة استهدفت مقار &وتجمعات تنظيم داعش . وأوضح ان المقاتلات العراقية نفذت من هذه الطلعات 82 غارة والهليكوبترات الحربية 78 طلعة فيما نفذ طيران التحالف الدولي 66 غارة حيث تم خلالها قتل العشرات من عناصر داعش.
&
وأكد أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير أكثر من 20 قرية في قضاء بيجي (40 كلم شمال تكريت) &والمناطق المحيطة به حيث يضم القضاء مصفاة بيجي النفطية الاكبر في شمال غرب البلاد.
واضاف ان 4019 أسرة نازحة قد عادت إلى مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين .. واشار الى ان القوات الامنية تعرضت لهجومات وتفجيرات بمفخخات ادت الى مقتل عسكريين عراقيين واصابة 12 آخرين.
&
ومن جهتها أعلنت الحكومة المحلية لمحافظة الانبار استكمال استعدادات الجسر الجوي الى قضاء حديثة غرب المحافظة والمحاصرة من قبل تنظيم داعش منذ عدة اشهر ووصول المساعدات البرية اليه.
واكد المحافظ صهيب الراوي اكتمال جميع &الاستعدادات اللازمة لارسال وجبة كبيرة من المساعدات الغذائية والطبية الى حديثة من خلال الجسر الجوي الذي ينقل المساعدات الطبية والغذائية بواقع 70 شاحنة. واضاف ان "جهود المحافظة مستمرة في اغاثة من نزحوا من الانبار ومن هم لا يزالون فيها " .. موضحا ان "هذه الجهود تأتي بالتزامن مع خطط التحرير التي تسير عليها المحافظة".
كما تم افتتاح مراكز صحية عاملة على مدار الساعة في حديثة والخالدية وعامرية الفلوجة والنخيب والشهداء والحبانية فضلاً عن مخيمات النازحين فيها وتجهيزها بمراكز اسعاف فوري على مدار الساعة مع ردهة طوارئ ومركز للغسل الكلوي .
&
فيديو تصريح الناطق العسكري للقوات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول عبد الله:
&
&