دمرت طائرات التحالف العربي مساء السبت منصة إطلاق لمنظومة صواريخ سكود الروسية في مديرية حرض شمال محافظة حجة الحدودية مع السعودية، وكانت عناصر من الحرس الجمهوري التابع للرئيس اليمني المخلوع، يستعدون لإطلاق صاروخ نحو الأراضي السعودية بعد أن ثبتوا منصة الإطلاق الخاصة به، إلا أن طائرات التحالف عاجلتهم قبل أن يتم إطلاق الصاروخ.


عبد الرحمن بدوي: قالت وسائل إعلام محلية إن عناصر من الحرس الجمهوري التابع للرئيس السابق كانوا يستعدون لإطلاق صاروخ سكود نحو الأراضي السعودية بعد أن ثبتوا منصت الإطلاق الخاصة به، إلا أن طائرات التحالف عاجلتهم قبل أن يتم إطلاق الصاروخ، مشيرة إلى أن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على صالح،& وأدى تدمير منصة الصواريخ وتعرض محرك الصاروخ لأضرار كبيرة ، ورجحت ذات التقارير أنه لم يعد بالإمكان إطلاقه مجدداً.

وواصل طيران التحالف العربي منذ فجر اليوم غاراته على مواقع ميليشيات الحوثيين، حيث قصف مصنعا للصواريخ والذخائر، مما أدى إلى مقتل 23 شخصا، ويُعد المصنع القريب من صعدة، معقل المتمردين الحوثيين الشيعة في شمال اليمن، وفي العاصمة صنعاء، شنت طائرات التحالف أربع غارات على مخزن للأسلحة مما أدى الى انفجارات، وخمس غارات على مقر قيادة الدفاع الجوي.

استهداف عربة حوثية

ميدانيا، نفذت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، مساء اليوم، هجوما استهدف عربة عسكرية تابعة لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة ذمار، وسط اليمن.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم آزال، في بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن مقاتلي المقاومة الشعبية أطلقوا عبوة ناسفة والرصاص الحي على عربة عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة رصابة، شمال مدينة ذمار، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين الذين كانوا على متن تلك العربة العسكرية، بالإضافة إلى إعطاب العربة.

وأشار البيان إلى أن المقاومة الشعبية في إقليم أزال نفذت حتى الآن أكثر من 200 عملية استهدفت الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح في محافظات الإقليم الذي يضم كلا من صنعاء وذمار وعمران، مما أسفرت عن عن مقتل أكثر من 100من قيادات الحوثيين وصالح، وجرح 200 آخرين، بالإضافة إلى تدمير40 عربة عسكرية، و20 منزلا.