طوّقت المقاومة الشعبية قاعدة العند بعد أن قطعت طرق الامداد عنها، يأتي ذلك في الوقت الذي قتل فيه&17 مسلحًا من الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح وأصيب العشرات في مواجهات بمناطق متفرقة في تعز.


الرياض: قطعت المقاومة الشعبية في اليمن طرق الإمداد عن قاعدة العند بين تعز ولحج، كما سيطرت على وادي عقان في لحج. وكانت المقاومة تمكنت من السيطرة على 5 مواقع محيطة بقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج الحدودية مع عدن. ووفقًا للعربية نت، تحدثت مصادر عن انهيار كبير في ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بفعل ضربات طيران التحالف العربي والدبابات، ما مكن المقاومة الشعبية من السيطرة على الطريق الذي يصل القاعدة الجوية بمحافظة عدن، وبدأت بالتقدم نحو القاعدة الجوية.

وأصبحت أكثر من قاعدة وتجمع للحوثيين وميليشيات صالح هدفاً لطائرات التحالف العربي، الذي يواصل ضرب هذه الميليشيات في العديد من المناطق اليمنية. وفي التفاصيل، استهدفت غارات التحالف قاعدة العند واللبوة ووادي الحسيني في لحج. كما استهدفت معسكر الحمزة في إب، بعد سيطرة الميليشيات الحوثية عليه. وأفادت مصادر مطلعة بمقتل أكثر من 30 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في اشتباكات عنيفة في قاعدة العند، وكذلك بأسر 50 آخرين.

ومع احتدام المعارك في إب بين الميليشيات الحوثية والمقاومة، فقد أعلن مقتل القيادي الحوثي أبو محمد الغيلي بكمين للمقاومة الشعبية في المدينة. إلى ذلك، تواردت أنباء عن أوامر صدرت لقيادات ميليشيات الحوثي بمغادرة إب والعودة إلى مناطقهم في صعدة.

في تعز، قتل 17 مسلحًا من الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح وأصيب العشرات في مواجهات بمناطق متفرقة، حيث أعلنت المقاومة الشعبية، سيطرتها على منطقة الكشار بجبل صبر في تعز. يأتي هذا بعد تقدم واضح على حساب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح والسيطرة على عدة مرافق حيوية كمبنى الضرائب والمالية ومؤسسة الاتصالات ومبنى البريد ومقر المؤتمر الشعبي العام. كما أشارت المصادر إلى مقتل 3 من المقاومة الشعبية وإصابة 7 آخرين.

وتعرضت أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب لقصف حوثي بعد اشتباكات أسفرت عن تقدم ملحوظ للمقاومة الشعبية، التي سيطرت أيضاً على مواقع مجاورة لسجن تعز المركزي. كما تقدمت المقاومة باتجاه معسكر اللواء 35 مدرع، حيث تخوض اشتباكات في الشوارع المؤدية إليه. وكانت مليشيات الحوثي قد قصفت أحياء سكنية في تعز، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، فيما اندلعت اشتباكات بين المقاومة والحوثيين في أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب.

&