اعلنت&الحكومة الشرعية&السيطرة على عدد من مواقع المتمردين الحوثيين في شمال عدن وذلك قبل اعلان التحالف العربي في اليمن هدنة انسانية جديدة من خمسة ايام.


عدن: اعلنت&الحكومة الشرعية&السيطرة على عدد من مواقع المتمردين الحوثيين في شمال عدن وذلك قبل اعلان التحالف العربي في اليمن هدنة انسانية جديدة من خمسة ايام. وكان التحالف العربي بقيادة السعودية اعلن السبت "هدنة انسانية" السبت لمدة خمسة ايام ابتداء من منتصف ليل الاحد الاثنين، تتوقف خلالها الغارات التي يشنها، وذلك بهدف تسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى السكان. ووصلت سفينة سعودية محملة باربعة الاف طن من المساعدات الغذائية قبيل الظهر الى ميناء المعلا،وكان وزير النقل بدر باسلمة في استقبال السفينة.

وسبق ان نقلت ثلاث طائرات سعودية وطائرة اماراتية مساعدات الى اليمن منذ اعادة فتح مطار عدن الاربعاء. إلى ذلك، شنت قوات الشرعية بدعم جوي من التحالف هجمات خلال الليل على جيوب للحوثيين في دار سعد وجعولة والبساتين بشمال عدن. واعلنت مصادر عسكرية ان قوات الشرعية استعادت السيطرة على البساتين وجعولة بعد معارك عنيفة. وافاد مواطنون ان المتمردين الحوثيين قصفوا احياء سكنية على مشارف دار سعد مما اوقع ضحايا بين المدنيين.

واعلن مدير عام مكتب الصحة والسكان اليمني الخضر لصور ان حصيلة القتلى بين المدنيين السبت في عدن وضواحيها بلغت 17 قتيلا و121 جريحا.

وفي عملية اخرى، حاولت&قوات الشرعية&تطويق متمردين في شمال عدن من الغرب، حسبما اعلن قائد هذه القوات اللواء فضل حسن. واوضح حسن ان "الهدف هو التقدم نحو حوتة "عاصمة محافظة لحج شمال عدن" وتطويق الحوثيين في قاعدة العند" في المنطقة نفسها. وفي محافظة الضالع، اعلن المتحدث باسم&قوات الشرعية&ناصر الشعيبي مقتل اربعة متمردين في كمين واسر 119 اخرين.