اسطنبول: قتل ثلاثة متمردين اكراد وجرح سبعة اشخاص بينهم شرطيان في اشتباكات بين قوات الامن التركية والمتمردين في جنوب شرق البلاد، بحسب ما افادت السلطات المحلية الجمعة.

وقال بيان صادر عن سلطات مقاطعة شيرناك، الواقعة على الحدود مع العراق وسوريا، ان سبعة اشخاص على الاقل، بينهم شرطيان، اصيبوا بجروح خلال تبادل لاطلاق النار ليل الخميس الجمعة قرب بلدة شيلوبي في المقاطعة.
&
وقال رئيس بلدية شيلوبي سيف الدين ايدمير لوكالة فرانس برس ان ثلاثة متمردين اكراد، بينهم شاب عمره 17 عاما، توفوا في المستشفى متأثرين بجروحهم بعد اصابتهم بطلقات نارية.
&
واضاف بيان سلطات المقاطعة ان متمردي حزب العمال الكردستاني، المصنف تنظيما ارهابيا من قبل تركيا والولايات والمتحدة والاتحاد الاوروبي، هاجموا عناصر من قوات الامن بالاسلحة والمتفجرات والصواريخ.
&
ووقعت الاشتباكات بعدما اطلق مسلحون النار على عناصر من الشرطة كانوا يحاولون طمر الخنادق التي حفرها متمردون من حزب العمال الكردستاني لمنع دخول قوات الامن الى الاحياء، بحسب ما ذكرت وكالة الاناضول التركية.
&
وبدات دوامة العنف التي انهت هدنة استمرت ثلاث سنوات، اثر هجوم انتحاري في 20 تموز/يوليو في سوروتش (جنوب تركيا) نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية وادى الى مقتل 32 ناشطا كرديا. ورد عليه التمرد الكردي على الفور بمهاجمة قوات الامن التركية المتهمة بعدم حماية السكان الاكراد.
&
لكن غالبية الغارات التركية استهدفت حتى الان المتمردين الاكراد، وبعض مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا.
&