قتل "الجهادي" الفرنسي من أصل سنغالي، عمر ديابي، والمعروف باسم&"عمر أومسين" بعد إصابته بشظية قذيفة في الصدر، خلال عملية عسكرية ضد موقع للنظام السوري في محافظة حلب.&

إيلاف - متابعة: قتل "الجهادي" الفرنسي من أصل سنغالي، عمر ديابي، الشهير باسم "عمر أومسين"، بعد إصابته خلال عملية عسكرية ضد موقع للنظام السوري في حلب. الخبر الذي تم تداوله بشكل واسع في الصحافة الفرنسية لهذا اليوم، أكده أفراد عائلة أومسين في نيس وأيضاً متخصصون فرنسيون في الحركات "الجهادية".

أشهر "الجهاديين" الفرنسيين

يعتبر عمر أومسين، واحداً من أشهر "الجهاديين" الفرنسيين الذين ذهبوا إلى سوريا للقتال في صفوف جبهة النصرة، كما أنه معروف لدى أجهزة الاستخبارات الفرنسية بكونه مسؤولاً عن تجنيد عشرات الفرنسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهو من مواليد السنغال، والتحق بوالديه في سن السابعة في مدينة نيس جنوب فرنسا، متزوج من سيدتين وله ستة أطفال.

ولأومسين سوابق جنائية وسبق أن قضى عقوبة السجن بتهمة السرقة، وغادر فرنسا إلى سوريا في تموز (يوليو) 2013.

"فرقة الغرباء"

وكان عمر أومسين مسؤولاً عن "الجهاديين" الفرنسيين في جبهة النصرة، ويتزعم كتيبة سماها "فرقة الغرباء"، مشكّلة من حوالى مائة "جهادي" فرنسي بالإضافة إلى عشرات العناصر العرب غالبيتهم تونسيون ومغاربة وجزائريون.

وكان الرجل الذي عمّد نفسه أميراً "جهادياً"، يشرف بنفسه على تدريب مقاتليه في معسكر بالقرب من الحدود السورية التركية.

وحسب معلومات أوردها متخصصون فرنسيون في الحركات "الجهادية"، فإن جهادياً فرنسياً آخر، يدعى "أبو وقاص" سيخلف عمر أومسين على رأس كتيبة "فرقة الغرباء".