قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعلن المحققون الايطاليون ان سوريا يشتبه بانه كان من افراد طاقم زورق "بلو سكاي ام" القديم المحمل بالمهاجرين الذي وصل في نهاية كانون الاول/ديسمبر الى ايطاليا، اوقف الاربعاء في المانيا.
&
وقال المحققون في بيان ان عملهم سمح بكشف "شبكة اجرامية منظمة" تنشط في تركيا ورومانيا وسوريا ولبنان بدون ان يكترث افرادها لسلامة ركابهم.
&
والدليل هو الرسائل التي عثر عليها على هاتف راني سركس الذي اعتقل فور وصول الزورق الذي يشتبه بانه كان قائده :"نحن في طريقنا الى مرسين (تركيا) لنحمل الاغنام"، "انظم عملية نقل 30 رأس غنم"، "قل لهؤلاء الكلاب بالا يشتكوا".
&
وبلو سكاي ام التي انطلقت من تركيا وعلى متنها 800 شخص وجهت الى السواحل الايطالية بعد تشغيل القبطان الالي. ونجح عناصر من خفر السواحل الايطاليين الذين انزلوا بالمروحية رغم الطقس الرديء في توجيهها الى ميناء غاليبولي فجر 31 كانون الاول/ديسمبر.
&
وحاول افراد الطاقم الاختباء بين الركاب الذين دفع كل منهم 4500 الى 6000 يورو لكن التحقيق سمح بكشف وتوقيف سركس وثلاثة اشخاص اخرين.
&
وقال المحققون ان دراسة معمقة للاجهزة الالكترونية في السفينة قبل وصولها الى ايطاليا وتسجيلات اتصالات سمحت بكشف ثلاثة سوريين اخرين.
&
وتبين ان شقيقين في ال26 وال22 من العمر في المانيا حيث اعتقل الاكبر بينهما صباح الاربعاء.
&
وفي كانون الثاني/يناير اشار ركاب السفينة لوكالة فرانس برس الى انهم شعروا بالبرد والدوار والقلق خلال "رحلة الموت" وسط العواصف.
&
وفي الفترة نفسها انطلقت زوارق قديمة من تركيا شغلت بالقبطان الالي قرب السواحل الايطالية ما ارغم خفر السواحل على تنفيذ عمليات انقاذ دقيقة جدا.
&
ووفقا لحصيلة نشرتها صحيفة افينيري الايطالية الثلاثاء اوقف 900 مهرب مفترض في ايطاليا منذ كانون الثاني/يناير 2014 ووصل خلال هذه الفترة 270 الف مهاجر.
&
&
&