بانكوك: اعلنت السلطات التايلاندية الخميس انها ستطلب مساعدة الانتربول لايجاد المشتبه به الرئيسي في اعتداء بانكوك والذي ظهرت صوره على كاميرات المراقبة.
&
وقال الجنرال ابيشار سوريونيا قائد وحدة الانتربول في تايلاند "سنطلب مساعدة الانتربول اليوم" الخميس موضحا انه لا يعلم ما اذا كان المشتبه به، وهو اجنبي بحسب مذكرة التوقيف الصادرة الاربعاء، قد غادر البلاد.
&
وكانت المحكمة الجنائية في جنوب بانكوك اصدرت الاربعاء مذكرة توقيف بحق اجنبي مجهول على علاقة بالهجوم الذي استهدف معبدا في بانكوك الاثنين واسفر عن سقوط عشرين قتيلا، وذلك بعيد نشر صورة تقريبية للمشتبه به.
&
واعتبر المجلس العسكري الحاكم في تايلاند الخميس انه "من غير المرجح" ان يكون اعتداء بانكوك الذي اوقع 20 قتيلا الاثنين من تنفيذ مجموعة ارهابية دولية بعدما اصدر القضاء التايلاندي مذكرة توقيف بحق اجنبي هو المشتبه به الرئيسي.
وقال الكولونيل وينثاي سوفاري الناطق باسم المجلس العسكري في خطاب متلفز "من غير المرجح ان يكون الانفجار من تنفيذ مجموعة ارهابية دولية" مضيفا ان "الشعب الصيني لم يكن الهدف المباشر" للهجوم.
واضاف انه تم تحديد هويات غالبية الضحايا لكن لا يزال يجب التعرف على هوية جثتين. وصباح الخميس كان لا يزال هناك 67 شخصا في المستشفى بينهم 12 في حالة الخطر.
وبين الضحايا 13 اجنبيا بينهم الكثير من الصينيين الذين يزورون بانتظام معبد ايراوان الواقع في وسط الحي شيدلوم التجاري والذي وقع الانفجار امامه مساء الاثنين.
&
&وفي مذكرة التوقيف تتهم المحكمة "اجنبيا" بالتآمر لارتكاب "جريمة متعمدة" فضلا عن اتهامات اخرى مرتبطة بالهجوم.
&
وكانت الشرطة التايلاندية اكدت ان الرجل الذي يشتبه بانه وضع القنبلة في وسط بانكوك ينتمي الى "شبكة" مشيرة الى عملية بحث حثيثة عنه. وجاء ذلك بعد نشر صور التقطتها كاميرات المراقبة وبدا فيها رجل وهو يقوم بوضع حقيبة ظهر امام معبد ايراوان قبل دقائق من الانفجار في حي شيلدوم التجاري.
&
&
&