قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث ولي ولي العهد السعودي مع الرئيس اليمني هاتفيا جهود التحالف لدعم الشرعية بمرحلة إعادة الأمل الذي تقوده السعودية، حيث دعا الرئيس هادي عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز إلى الصمود بمختلف جبهات القتال ضد الميليشيا الحوثية.

الرياض:&توغلت القوات السعودية خلال الساعات الماضية في محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية لكيلومترات عدة، على الحدود المطلة على منطقة جازان، بهدف وقف إطلاق القذائف من جانب ميليشيات الحوثي إلى الأراضي السعودية. هذا وقصف طيران التحالف "معسكر الدفاع الساحلي" ومنطقة "المحجر" في المخا بتعز، حيث تم تدمير مخازن ضخمة للأسلحة والآليات العسكرية.

ووفقا لموقع العربية نت،&تمكنت المقاومة الشعبية من قتل أكثر من 20 عنصرا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظة تعز.

إلى ذلك، تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.

وجرى خلال الاتصال استعراض مستجدات الأحداث في اليمن وجهود التحالف لدعم الشرعية بمرحلة إعادة الأمل الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

كما تم خلال الاتصال بحث آخر التطورات للعمليات العسكرية لتحرير المدن اليمنية كافة من المتمردين على الشرعية والداعمين لهم، بالإضافة إلى تعزيز المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة للجمهورية اليمنية.

عسكريا، دعا الرئيس اليمني عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز إلى الصمود بمختلف جبهات القتال ضد الميليشيا الحوثية. وأكد خلال اتصال هاتفي أجراه بقائد اللواء 22 مدرع في تعز العميد صادق سرحان أن السلطات السياسية لن تتوانى عن دعم الجيش والمقاومة في تعز لردع المتمردين.& وأطلع المسؤول العسكري اليمني الرئيس هادي خلال الاتصال على سير العمليات القتالية وما تتعرض له محافظة تعز من قصف عشوائي من قبل الميليشيا الحوثية المتمردة.

وجدد الرئيس اليمني وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم تأكيده أن&استعادة الدولة من الميليشيا المتمردة وموعد النصر قريبان، وسيتحققان بتكاتف جميع قوى الشعب في محافظة تعز.

من جهته، أشار العميد سرحان إلى أن قوات الجيش الوطني الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية تسير بخطى ثابتة لاجتثاث الميليشيات المتمردة التي ارتكبت جرائم لا تطاق بحق الإنسانية.