التقى وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري حيث بحثا معا الأوضاع الإقليمية في المنطقة ومستجداتها في الوقت الذي تجري فيه مشاورات رفيعة المستوى بين زعماء عرب والرئيس الروسي في موسكو حول الارهاب والملف السوري.


الرياض: استعرض وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير ووزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري الأوضاع الإقليمية في المنطقة ومستجداتها ، كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع&الجبير بوزير الخارجية الأميركي في منزل كيري الصيفي في جزيرة نانتكت في ولاية ماساتشوستس يوم أمس الاثنين.

ويأتي هذا الاجتماع، بالتزامن مع مشاورات رفيعة المستوى يجريها زعيما الأردن ومصر وولي عهد أبو ظبي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، حيث من المتوقع أن تكون القضيتان السورية والإيرانية حاضرتين بقوة خلال تلك المحادثات.

وفي ما يخص الملف الإيراني، أعلنت روسيا أنها تعمل على توضيح مضمون الاتفاق النووي الشامل مع إيران لجميع شركائها في الشرق الأوسط، وإزالة قلقهم من الصفقة التي توصلت إليها طهران والسداسية في فيينا يوم 14 يوليو/تموز الماضي.

وكان&وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف&قد أعرب عن أمله في أن تُتّخذ في هذه الظروف الجديدة التي تشكلت بعد عقد الاتفاق، جهود إضافية لإقامة حوار بناء بين دول الخليج كافة، بما فيها إيران.

&