قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: دعا زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية المعارضة، بيبي غريللو، إلى "خطة مارشال" لمواجهة ظاهرة تواصل تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا، تهدف إلى تقديم فرصة حياة أفضل إليهم في بلدانهم من خلال استثمارات موجهة، تخضع للرقابة الدولية، وتشمل مجالات الصحة والبنى التحتية وتوفير فرص عمل بنقل أنشطة إنتاج أوروبية إلى تلك البلدان.

واقترح غريللو بحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء تمويل هذه الخطة باعتماد نسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي إلى الدول الأفريقية المصدرة للمهاجرين، مع تشكيل لجنة رقابة لمتابعة تنفيذ الخطة.

كما طالب غريللو، وهو كوميدي سابق يتزعم الحركة صاحبة التمثيل البرلماني الأكبر ضمن المعارضة الإيطالية، بوقف إنتاج الأسلحة في القارة العجوز، منوهًا بأن إيطاليا تحتل المرتبة الخامسة في القائمة العالمية للدول المنتجة للأسلحة، كما دعا إلى وقف تدخل الغرب عبر بعثات حفظ سلام والتبعية للحفاظ على المصالح الأميركية في دول حوض المتوسط والشرق الاوسط.

واعتبر غريللو أن موجات الهجرة الآتية من أفغانستان وسوريا والعراق وليبيا سببها "حروبنا وأسلحتنا"، وقال إنه "حان أوان مراجعة ضمائرنا"، على حد وصفه.
&