إعتبر دونالد ترامب المرشح الذي يحاول كسب تمثيل الحزب الجمهوري في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، ان على جيب بوش استخدام اللغة الإنكليزية بدلا عن الإسبانية.


وجه المرشح للإنتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، إنتقادات عنيفة لمنافسه جيب بوش، على خلفية إستخدام الأخير للغة الإسبانية في سياق اتهامه لترامب بأنه لا ينتمي إلى المحافظين.
&
المرشح الذي يثير جدلا واسعا في الاونة الأخيرة قال، " أنا معجب بجيب بوش، هو رجل جيد، ولكن كان عليه إستخدام اللغة الإنكليزية في سياق الكلام الذي اطلقه، خصوصا انه موجود في الولايات المتحدة الأميركية".
&
هذا ليس محافظا
&
ترامب أطلق موقفه هذا ردا على الكلام الذي ادلى به حاكم فلوريدا السابق جيب بوش أول من أمس الثلاثاء عن سياسيات دونالد ترامب، وقال بوش باللغة الإسبانية ما معناه،" هذا الرجل ليس محافظا".
&
بوش يقدم اسبابه
&
وعدد حاكم فلوريدا، وشقيق الرئيس السابق جورج بوش، الأسباب التي تدفعه لإعتبار ترامب غير محافظ وهي: "دعمه لأشخاص كنانسي بيلوسي، واعطاء الاموال لهيلاري كلينتون، كما ان الفترة الزمنية التي قضاها في تأييده الديمقراطيين تزيد عن فترة تأييده للجمهوريين، وقد سبق له ان قال انه يشعر براحة اكبر في أن يكون ديمقراطيا".
&
وأكمل بوش في سياق كلامه عن ان ترامب ليس محافظا بالقول " في السابق كان ترامب يؤيد الديمقراطيين في موضوع حق اجهاض المرأة، وعندما اصبح مع الجمهوريين أصبح ضد عمليات "الإجهاض"، كما انه لا يزال يطالب برفع الضريبة على الأغنياء".
&
ترامب يدافع
&
ورد ترامب على كلام بوش،" مشيرا إلى ان الرئيس الاميركي السابق رونالد ريغان لم يكن محافظا، ولكنه مع الوقت أصبح من اكبر المحافظين ، ومع الوقت الناس سيقولون انني محافظا كبيرا"، كما لفت "إلى انه قد يترشح ايضا الى الانتخابات التي ستجري بعد خمس سنوات من الآن".
&
مواجهات سابقة
&
وهذه ليست المرة الأولى التي يصعد فيها ترامب بوجه بوش، فقد سبق لصحيفة نيويورك تايمز، ان قالت، "ان المعسكر الإنتخابي لجيب بوش، يرى في تصدر دونالد ترامب لائحة إستطلاع الرأي، إيجابيات كبيرة ستصب في صالح حاكم فلوريدا السابق (بوش) "، ما استدعى ردة فعل غاضبة من جانب ترامب الذي غرد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: هل وقعت الصحيفة في فخ نصبه لها جيب بوش عبر تصديق ما يروجه أنصاره عن شعوره بالسرور وذلك بسبب إقدامي على أذية المرشحين الآخرين بإستثناءه فقط"، مضيفا "على الرغم من الرواية الخاطئة التي نشرتها الصحيفة عن سرور بوش بتقدمي على لائحة استطلاع الرأي، غير انه تراجع اكثر من اي مرشح آخر، وهو الآن بائس".
&
&