واشنطن: انتقد دونالد ترامب الملياردير الذي يتصدر استطلاعات الرأي لانتخابات الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية خصمه جيب بوش، لأنه يتحدث بالأسبانية، اللغة الأم لزوجته، في الأماكن العامة.

وقال دونالد ترامب في مقابلة مع الموقع الالكتروني الاخباري بريتبارت "احب جيب. انه رجل لطيف، لكن عليه ان يكون مثلًا يحتذى به بالتحدث باللغة الانكليزية عندما يكون في الولايات المتحدة".

وكان جيب بوش اتهم خلال الاسبوع الجاري ترامب بأنه ليس محافظًا حقيقيًا. وكان يتحدث بالانكليزية ثم بالاسبانية، كما يفعل باستمرار مع وسائل الاعلام للمتحدرين من اميركا اللاتيينة. وقد وضع فريق حملة جيب بوش لائحة بمواقف سابقة عبّر عنها ترامب الذي يؤيد حق الاجهاض والاشراف على مبيعات الاسلحة النارية.

كما اخرج الفريق تسجيلات فيديو يصف فيها ترامب نفسه بالديموقراطي، ويدعو الى زيادة في الضرائب او تأميم نظام التأمين الصحي، وكلها مقترحات تتعارض مع مبادئ اليمين الاميركي.

وتتناول اشد المواجهات بينهما قضية الهجرة. فجيب بوش يريد تأمين شكل من اشكال الوضع النظامي لاكثر من 11 مليون شخص يقيمون بطريقة غير شرعية في البلاد، بينما يدعو دونالد ترامب الى طردهم جميعا وقبول عودة "الجيدين" منهم فقط.
&