تقول الاستخبارات الالمانية إن متطرفين من الجماعات السلفية يعملون بجهد على تجنيد شبان لاجئين معزولين وصلوا إلى البلاد ويبحثون عن العلاقات والدعم.

برلين: اعلن جهاز الاستخبارات الالمانية ان السلفيين يحاولون اقناع طالبي اللجوء من الشبان المعزولين الذين يتدفقون الى هذا البلد بالانضمام الى صفوفهم، وفقا لوكالة الانباء الالمانية.

&وقال متحدث باسم جهاز الاستخبارات في بافاريا للوكالة "يحاول السلفيون اقناع الشبان الوحيدين الذين يصلون الى بلدنا من دون عائلاتهم ويبحثون عن علاقات ودعم".
&
واضاف ان محاولات السلفيين تكون خصوصا في محيط مراكز الايواء وايضا في محطة قطارات ميونيخ التي يصلها الالاف من المهاجرين غير الشرعيين انطلاقا من المجر والنمسا منذ عدة ايام.
&
وتابع المتحدث ان "السلفيين يريدون استغلال هشاشة ومحنة اللاجئين لاستخدامهم من اجل غاياتهم الخاصة".
&
وكان جهاز الاستخبارات في ولاية ريناني في شمال وستفاليا اعلن عن الملاحظات ذاتها مؤكدا ان المتطرفين يتصلون بطالبي اللجوء بواسطة جمعيات خيرية مزعومة.
&
ونقلت الوكالة عن المتحدث قوله "سنبلغ الموظفين في مراكز الاستقبال ما يحدث والوسائل المستخدمة اثناء محاولات التقرب" من طالبي اللجوء.
&
ووفقا لنظام الحصص المطبق في المانيا، فان ولايتي ريناني في شمال وستفاليا وبافاريا تعتبران من اول مناطق استقبال طالبي اللجوء بنسب 21 و 15 في المئة على التوالي.
&
وتتوقع المانيا استقبال 800 الف طالب لجوء العام الحالي اي اربع مرات اكثر من العام الماضي.
&
ويشكل السوريون اولى الجماعات التي تطلب اللجوء.&