أوتاوا: أعلن وزير التنمية الدولية الكندية كريستيان باراديس عن قيام الحكومة الكندية بإنشاء صندوق إغاثة لمساعدة السكان المتضررين من النزاع في سوريا والدول المجاورة.

وقال باراديس للصحافيين انه سيتم استخدام أموال الصندوق لتوفير الاحتياجات الأساسية، مثل المأكل والملبس والرعاية الصحية، مشيرا إلى أن الحكومة ستتعامل مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومع الناس، الذين لديهم قدرات على الأرض، للوصول إلى أكبر عدد من الناس، الذين هم في أشد الحاجة إليها.

كما أعلن الوزير الكندي أن الحكومة الكندية ستنشر المزيد من الموارد في عمان وبيروت مع المزيد من الناس على الأرض، للتأكد من الإسراع في عملية التعامل مع اللاجئين.
وقال إن صندوق الإغاثة سار من الآن وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

على صعيد متصل أعلنت رئيسة وزراء مقاطعة اونتاريو كاثلين وين عن تقديم 5 و10 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة السورية، ولجلب 10 آلاف لاجئ إلى المقاطعة.

وكانت مجموعة رفيعة المستوى من الكنديين ضمت وزراء وقادة أحزاب سابقين قد دعت الحكومة الكندية بالأمس إلى إتخاذ إجراءات فورية بشأن أزمة اللاجئين، من بينها إرسال ضباط تأشيرات إلى أماكن اللاجئين وتبسيط عملية الحصول على التأشيرات لجعلها أكثر فعالية وكفاءة والعمل مع المجتمع الدولي لعقد مؤتمر دولي للعمل على وقف إطلاق النار في الصراع السوري.