اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ان حزب العمال بات يشكل خطرا على الامن القومي لبريطانيا.


جواد الصايغ: في أول تعليق له على نتائج إنتخابات حزب العمال البريطاني التي افضت الى فوز جيرمي كوربن، حذّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الشعب من القيادة الحالية للحزب.

وكان اليساري جيريمي كوربن قد حقق فوزا ساحقا برئاسة حزب العمال البريطاني المعارض، ليصبح بذلك الزعيم السياسي الاكثر يسارية في البلاد منذ اكثر من 30 عاما.

وتم اعلان فوز كوربن البالغ 66 عاما، والمعارض الشرس لسياسات التقشف على غرار حزبي سيريزا اليوناني وبوديموس الاسباني، بعدما حصل على 59,5 في المئة من 422664 صوتا ادلى بها اعضاء حزب العمال ومؤيدوه.

كاميرون يحذر

وكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك: يشكل حزب العمال في هذه الفترة تهديدا لأمننا القومي، وأمننا الإقتصادي"، متوجها الى البريطانيين قائلا،"وايضا على امن عائلاتكم".

على خطى اوزبورن

وكان وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن قال مطلع الشهر الحالي إن "حزب العمال بقيادة اليساري جريمي كوربن، الذي يتصدر المتنافسين على قيادة الحزب، سيكون تهديدًا للأمن القومي عبر إضعاف قوة الردع النووي البريطانية."

وأضاف، في سياق تحذيره من نجاح كوربن، "أعتقد أن علينا أن نأخذ الأمر بكل جدية، لأن الذين يريدون العمل الأحادي في السياسة البريطانية يشكلون تهديدًا لأمننا القومي وأمننا الأقتصادي في المستقبل". أضاف "إننا سنرد على محاجَّتهم وندحضها".

خطاب الفوز

كوربن وفي خطاب الفوز الذي القاه امام اعضاء حزبه في وسط لندن، دان "المستويات المتنافرة من عدم المساواة" و"نظام الرعاية الاجتماعية غير العادل".

ودعا كوربن الحكومة المحافظة الى مزيد من "التعاطف" مع ازمة اللاجئين السوريين، معلنا انه سيشارك في تظاهرة التضامن مع استقبال اللاجئين السبت القادم في لندن."

وقال ان حزب العمال "موحد وحازم تماما في سعينا الى مجتمع لائق وافضل للجميع".