يتداول مستعملو مواقع التواصل الإجتماعي صورا لتاجر مخدرات مشهور في لبنان وهو يهتف لنصر الله ولعناصره، ورغم نفي الحزب أي علاقة له بتلك الصور والمشاهد، فإنّ وسائل إعلام كثيرة ركزت على القصة وأكدت صحتها.


جواد الصايغ: نفى حزب الله أن تكون الصور التي يتمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد تجّار المخدّرات قد التُقِطت في مراكز الحزب في القلمون أو مع شباب "حزب الله" مشددا "على أنّ لا علاقة للحزب بهذه الصور من قريبٍ أو من بعيدٍ."

وكانت عدة وسائل اعلامية لبنانية نشرت اليوم، صورا قالت انها تعود لتاجر المخدرات المشهور نوح زعيتر، اثناء تفقده مقاتلين تابعين لحزب الله في منطقة جرود القلمون.

تصريح مصور

الصور أرفقت فيما بعد بشريط فيديو قال فيه زعيتر، "نحن يا شباب وعدنا السيد حسن نصرالله أننا سنقاتل الدواعش اينما كانوا، وها نحن على الدرب سائرون. باذن الله خلال ساعات الزبداني "بتكون ممسوحة"، وختم نوح زعيتر كلمته بجملة: "لبيك يا نصرالله".

من هو نوح زعيتر؟

نوح زعيتر هو تاجر مخدرات معروف ومطلوب للسلطات اللبنانية، واعلن مؤخرا استعداده للقتال الى جانب حزب الله دفاعا عن الارض كما قال.

ويستفيد زعيتر من المردود المالي الضخم الذي يحصل عليه من تجارة المخدرات، بتشكيل مجموعات مسلحة لحمايته، وقد زوّدها بأسلحة خفيفة ومتوسطة.