&
واشنطن:&كشف وزير الخارجية الاميركية جون كيري الاربعاء ان روسيا اقترحت على واشنطن اجراء "محادثات بين عسكريين" حول النزاع في سوريا، من دون ان يوضح ما اذا كان المقصود كيفية محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.
وغداة اتصال هاتفي جديد مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اعلن كيري ان الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو الى النظام السوري سيؤدي الى تفاقم النزاع في سوريا.
&
وقال كيري خلال مؤتمر صحافي عقده في وزارة الخارجية في واشنطن "عرض الروس ان نجري حوارا ونعقد اجتماعا بين عسكريين" حول النزاع السوري. ولم يكشف ما اذا كانت هذه المحادثات ستتركز على سبل مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.
وكانت الاتصالات تكثفت خلال الاسابيع القليلة الماضية بين واشنطن وموسكو حول الملف السوري رغم تباعد وجهات النظر بين البلدين.
&
واضاف كيري انه خلال اتصاله الهاتفي الثالث خلال اسبوع مع نظيره الروسي "قلت بشكل واضح ان الدعم الروسي المتواصل للاسد يمكن ان يفاقم النزاع وينسف هدفنا المشترك بمكافحة التطرف".
كما كرر كيري القول ان الولايات المتحدة تبحث عن "حل سياسي" في سوريا في الوقت نفسه الذي تحارب فيه تنظيم الدولة الاسلامية، وان واشنطن تريد من موسكو ان تلعب "دورا بناء" في هذا المجال.
وكانت روسيا عززت خلال الايام القليلة الماضية وجودها العسكري في محافظة اللاذقية بالتزامن مع تعرض النظام لنكسات عسكرية على الارض.
&