مقديشو: قتل ثلاثة جنود صوماليين وجرح سبعة اشخاص بينهم مدنيون في انفجار قنبلة زرعها متمردو حركة الشباب الاسلامية الى جانب الطريق في مدينة كيسمايو الساحلية، بحسب ما قال مسؤولون وشهود.

واشارت تقارير الى ان القنبلة اليدوية الصنع كانت مخبأة الى جانب شجرة قرب نقطة عسكرية. واعلن مسؤول الامن في الحكومة المحلية عبدالله احمد سلطان "مقتل ثلاثة جنود بينهم قائد وجرح سبعة آخرين في انفجار القنبلة".

وتسيطر الحكومة الفدرالية المحلية حاليا على كيسمايو، بعدما خسرت حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة السيطرة عليها في العام 2012 على يد القوات الكينية التي انضمت في وقت لاحق الى قوة الاتحاد الافريقي في الصومال التي يبلغ عديدها 22 الف شخص.

واصدرت حركة الشباب بيانا تبنت فيه تنفيذ الهجوم بالقنبلة، وهو الاحدث ضمن سلسلة من التفجيرات وعمليات القتل التي تستهدف القوات الحكومية. وقال شهود ان عددا من الجرحى هم من المدنيين الذي صادف مرورهم في المنطقة لحظة الانفجار.

وقال احد السكان ويدعى عبدالقادر حسن ان "الانفجار كان كبيرا جدا، وتسبب بحفرة كبيرة". وقال شهود آخرون ان اشخاصا اصيبوا بجروح خلال اطلاق النار الكثيف الذي سببه الارتباك بعد الانفجار".