مأرب: قتل عنصران من تنظيم القاعدة في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار يعتقد انها اميركية مساء الاثنين ضد مركبة تابعة للتنظيم في محافظة مأرب بوسط البلاد، حسبما افاد مسؤول محلي.

واكد المسؤول لوكالة فرانس برس ان "الغارة استهدفت المركبة التي كان يستقلها عنصران من القاعدة في محطة معيلي شرق مدينة مأرب" وقد ادت الغارة "الى تدمير المركبة ومقتل الرجلين اللذين كانا على متنها".

وفي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة، هدم مسلحو التنظيم عددا من القبور في مقبرة الشيخ يعقوب، وهي قبور تاريخية تعود الى اكثر من ٣٠٠ سنة وبعضها لعلماء من أبناء حضرموت حسبما افاد مسؤول حكومي محلي.

وقال المسؤول ان "القاعدة ارتكبت حماقة جديدة باقتحام اكبر مقبرة تعود الى مئات السنين اي منذ ان وجد الناس على ارض المكلا وبالعبث بعدة قبور دون اي مبرر".

وقال احد السكان "نحن نعلم ان مقبرة الشيخ يعقوب توجد منذ زمن طويل وطوال هذه الفترة لم تتعرض للاذى بل كانت تلقى اهتماما من كل اطياف المجتمع حتى الحكومات فهي تحاط بسور كبير وتتوسط المدينة".

وأضاف ان "هدم القبور في مقبرة يعقوب ولد غبنا في أوساط السكان، وشعورا معاديا للقاعدة وتصرفاتها".

وبحسب سكان في المدينة، قام مسلحون ينتمون للتنظيم ببيع الف برميل من النفط الخام كانت مخرنة في ميناء الضبه النفطي بمدينة الشحر (حضرموت) التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة لاحد التجار اليمنيين.