عثر مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) على الرسائل الالكترونية الشخصية والمهنية، التي قالت مرشحة الرئاسة الديمقراطية هيلاري كلينتون إنها شطبت من الخادم (سيرفر)، بحسب الإعلام الأميركي.


إيلاف - متابعة: تواجه كلينتون اتهامات باستخدام حساب خاص لرسائلها الالكترونية وخادم (سيرفر) خاص بدلًا من نظام البريد الالكتروني الحكومي، بينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية الاميركية من 2009 حتى 2013. وقالت كلينتون انه تم شطب الرسائل بعدما قرر مساعدوها ايًا من هذه الرسائل هو شخصي، وايا منها يتعلق بعملها، ولذلك يجب إعادته الى وزارة الخارجية.

إلا ان صحيفة نيويورك تايمز ذكرت الثلاثاء نقلا عن مسؤولين حكوميين ان مكتب اف بي آي عثر على الرسائل. وقال أحد المسؤولين إن عملية استعادة الرسائل لم تكن صعبة.
واضافت الصحيفة انه لا يزال من غير المعروف ما اذا كان اف بي آي عثر على جميع رسائل كلينتون الالكترونية، وعددها 60 ألفا.

وفي قضية رفعت أخيرا، قالت وزارة العدل الاميركية ان كلينتون لها الحق في شطب الرسائل من حسابها الخاص للرسائل الالكترونية، والتي لا تتعلق بعملها وزيرة للخارجية.

وذكرت الوزارة في وثيقة رفعتها الى محكمة اميركية في واشنطن: "لا شك في ان الوزيرة السابقة كلينتون لها الحق في شطب الرسائل الالكترونية الشخصية من دون اشراف الوكالة - وكان بإمكانها القيام بذلك، حتى اثناء عملها على الخادم الحكومي".

وكانت صحيفة واشنطن بوست ذكرت سابقا ان الشركة التي كانت تدير خادم كلينتون الشخصي "لم يكن لديها علم بشطب الخادم"، مشيرة الى إمكان استعادة الرسائل المشطوبة.


&