قالت وسائل إعلام روسية إن ملكة جمال العالم لعام 2008، المواطنة الروسية كسينيا سوخينوفا، ناشدت الرئيس فلاديمير بوتين للمساعدة في إنقاذ نمر آموري.


نصر المجالي: نشرت ملكة الجمال السابقة على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن هذا النمر الآموري، والمسمى (العالم) كان جاء إلى روسيا من أوكرانيا.

يذكر أن بوتين أحد دعاة حماية النمور في العالم، وخاصة منها الآمورية التي تستوطن روسيا.

وأشارت سوخينوفا إلى أن النمر الصغير وجد مأوى موقتا له، ولكن ولأن النمور تنمو سريعاً، فمن الضروري إيجاد مكان دائم لإقامته، وإن كان ما يعوق إيجاد مأوى دائم هو أن "العالم" لا يملك أي وثائق.

وجاء في الرسالة الموجهة للرئيس بوتين "أنت الحامي للجميع، وأنت من بادرت بإنشاء صندوق لحماية النمور. الآن واحد من هذه النمور من النوع النادر، والذي عاد إلى وطنه، في حاجة للمساعدة، التي يمكن أن تقدمها له أنت فقط. أعتقد أنك سوف تكون قادرا على رعاية "العالم"، لأنها حالة استثنائية ووحش استثنائي وقوي ونبيل، فهو فخر روسيا".

وأشارت ملكة جمال العالم 2008، إلى أن خطاب بوتين في الجمعية العامة للأمم المتحدة أظهر أن الرئيس الروسي هو صانع السلام الرئيس في المنظمة.

تهنئة

يذكر أن الرئيس الروسي كان وجه تهنئة لمواطنيه بمناسبة حلول (يوم النمر) يوم الأحد الموافق 27 أيلول (سبتمر) 2015، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يرص صف الحريصين على المحافظة على الطبيعة والاهتمام بها.

وقال بوتين في رسالة التهنئة إن عدد المحميات الطبيعية في روسيا يواصل ارتفاعه، الأمر الذي يمثل فرصة هامة للنباتات والحيوانات النادرة بما فيها النمر الآموري (نسبة إلى نهر آمور) لتجنب الانقراض.

وتم الإعلان عن إنشاء يوم النمر في مدينة فلاديفوستوك في شرق شطر روسيا الآسيوي في العام 2000. ويقدر عدد النمور الآمورية في روسيا بـ540 رأسا على وجه التقريب.