أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي اتصل بالمغني البريطاني التون جون، الذي كان قد عبر عن رغبته بلقاء بوتين، وعرض عليه مقابلته، لبحث مسألة المثليين.

إيلاف - متابعة: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصل بمغني البوب البريطاني إلتون جون، وعرض عليه مقابلته. وكان جون عبر مسبقًا عن رغبته بلقاء بوتين، لمناقشة موقفه الذي وصفه بـ"السخيف" حول حقوق المثليين.
وعلى الرغم من أن هذا الاتصال كان حقيقيًا، إلا أن المغني البريطاني وقع ضحية اتصالين مزيفين قام بهما شخصان لممازحته، فخدع وظن انه الرئيس من يتحدث اليه، ولكن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أكد في حديث لوسائل الإعلام الروسية، أن بوتين قد اتصل بالفعل بالتون جون هذه المرة، وطلب منه ألا يغضب بسبب تلك الخدعة.
وأضاف بيسكوف "أن بوتين قال الخميس إنه مستعد لمقابلة جون، حينما يسمح جدول مواعيدهما بذلك، ومناقشة "أي قضية محل اهتمام".
&
وأقر الروسي فلاديمير كراسنوف المتخصص في الخدع المازحة لبي بي سي بمشاركته في المحادثة الهاتفية المزيفة، وأنه نفذها مع زميله أليكسي ستولياروف المعروف باسم "ليكزس".
&
وتواجه القوانين الروسية المتعلقة بأمور المثلية الجنسية، انتقادات كبيرة، خاصة بعد تقرير اصدرته هيومن رايتس ووتش في العام الماضي، وجاء فيه أن روسيا فشلت في الحد من أعمال العنف المرتبطة بمعاداة المثليين وملاحقة مرتكبي هذه الأعمال قضائيًا، وسط زيادة الهجمات ضد الأقليات.
وتحدث مغني البوب البريطاني الشهير، التون جون في وقت سابق لل بي بي سي عن موقف الرئيس الروسي من قضية المثليين، قائلاً إنه "يعزز من عزلة تلك الفئات عن باقي المجتمع بالإضافة إلى كونه جائرًا وسخيفًا".
كما أعلن عن رغبته في التحدث إلى بوتين، &على الرغم من أنه "قد يضمر سخريته مني.. ويصفني بأني في منتهى الحمق"، وشكر جون عبر حسابه على موقع انستغرام الرئيس الروسي، على "تواصله معه" عبر محادثة هاتفية.
&
وينشط المطرب البريطاني الشهير في مجال حقوق المثليين، حيث سبق له أن تحدث عن القضية نفسها في مؤتمر في كييف، وقابل من بعده الرئيس الأوكراني بترو بورشنكو وبحثا في المسألة نفسها، ونشر جون كذلك صورة على موقعه على انستغرام مع الرئيس.