تمكنت مدفعيات القوات السعودية من قصف مواقع تابعة للحوثيين بجبل المدبع من خلال رصد تحركات بعض الميليشيات التي كانت تحاول اختراق الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، فيما قامت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم بقصف قاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.
&
الرياض: قصفت مدفعيات القوات السعودية في محافظة الحُرث مواقع محدودة تابعة لميليشيات الحوثي وصالح قرب جبل المدبع، بعد أن استغلتها الميليشيات لإطلاق قذائف الهاون والكاتيوشا.
&
ورصدت دوريات حرس الحدود أثناء القيام بمهامها اليومية لمسح الشريط الحدودي، تحركات بعض الميليشيات التي كانت تحاول اختراق الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، ما نتج عنه تبادل لإطلاق النار وقتل عدد منهم أثناء محاولتهم الاجتياز.
&
وشنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، عدة غارات على مواقع المتمردين الحوثيين وقوات صالح في العاصمة صنعاء، وشمل القصف قاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة، بالإضافة إلى أهداف في منطقة الصباحة غربي صنعاء وأهداف في منطقة جدر شمالي العاصمة، بحسب موقع قناة 'سكاي نيوز عربية'.
&
كما شنت مقاتلات التحالف غارة على ‏معسكر الاستقبال في محافظة صنعاء مستهدفة ميليشيات صالح الداعمة للمتمردين الحوثيين.
&
ومازال مسرح العمليات داخل الأراضي اليمنية يشهد اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات صالح والحوثي في جبهة الضباب والمناطق المحاذية لجبل حبشي غربي مدينة تعز، حيث وشهدت المدينة تبادلاً كثيفا لإطلاق النار بين المقاومة الشعبية ومليشيات صالح والحوثي المتمركزة بجبل الريامي والخراص، بالأعبوس بمديرية حيفان جنوب شرق تعز.
&
مقتل عقيد شرطة
&
وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية، مقتل عقيد في الشرطة اليمنية في هجوم مسلح استهدف دورية عسكرية في محافظة عدن، جنوبي اليمن، حيث قام مسلحون مجهولون بمهاجمة عربة عسكرية كانت تُقل مدير البحث سابقا بمحافظة الضالع العقيد عبدالخالق شائع، وابن عم مدير أمن عدن شلال علي شايع، في "جولة كالتكس" بمديرية "المنصورة" بالقرب من ميناء عدن الدولي.
&
وبحسب ما صرحت به المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، فإن تلك المنطقة تشهد اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الحكومية ومسلحين محليين منذ ظهر اليوم بعد رفض المسلحين تسليم البوابة الغربية لميناء عدن لقوات الأمن الحكومية.
&
وتشهد مدينة عدن توترات أمنية واغتيالات طالت العديد من المسئولين الأمنيين ورجال الشرطة، كان أبرزها اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد والقيادي في المقاومة الشعبية أحمد الإدريسي خلال شهر (ديسمبر) كانون الأول الماضي.
&
&
&