أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بدعم الشعب السوري لنيل حقوقه، وحريته وجلب التغيير الذي يطمحون إليه في بلدهم، قائلًا: "سنواصل تقديم أشكال الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي كافة للشعب السوري".
&
الرياض: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المملكة تتطلع لإيجاد حل للأزمة السورية مبني على مبادئ جنيف1 بتشكيل سلطة انتقالية للحكم ووضع دستور جديد وانتخابات، وألا يكون لبشار الأسد أي دور في مستقبل سوريا.
&
وأضاف وزير الخارجية خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا اليوم في الرياض أن المبعوث& الأممي أطلعه على نتائج اجتماعاته مع الأشقاء في المعارضة السورية المتواجدين في الرياض في ما يتعلق بتشكيل فريقهم التفاوضي، مؤكداً أنهما تباحثا خلال اللقاء عن الخطوات القادمة لعملية السلام للوصول إلى حل سلمي للأزمة السورية.
&
وقال إن زيارة المبعوث الأممي للمملكة، شكّلت فرصة للتشاور وتبادل الآراء حيال دفع العملية السلمية السورية إلى الأمام على أساس مبادئ جنيف1 واجتماعات فيينا واجتماع نيويورك الأخير.
&
من جانبه، أكد&دي مستورا أن زيارته للمملكة كانت تهدف بشكلٍ خاص إلى لقاء وزير الخارجية وممثلي المعارضة السورية الموجودين في الرياض، معربًا عن ألا تؤثر التوترات الأخيرة التي طالت المنطقة سلباً على ما جرى الاتفاق عليه في فيينا، أو على مسار الحل السياسي الذي تعمل الأمم المتحدة بجانب مجموعة الدعم الدولية على تحقيقه في جنيف قريبًا.
&
وكانت المملكة قد استضافت مؤخرا مؤتمرًا ضمّ جميع أطياف المعارضة السورية في محاولة للوصول إلى حل سلمي لوقف الأزمة السورية ونزيف الدماء الذي يجرى على أرضها، من خلال تشكيل سلطة انتقالية للحكم ووضع دستور جديد وانتخابات، وألّا يكون لبشار الأسد أي دور في مستقبل سوريا.&