أعلنت مصادر إدارية أن غامبيا، التي أعلنها رئيسها يحيى جامع في كانون الأول (ديسمبر) "دولة إسلامية"، فرضت على النساء الموظفات في المؤسسات العامة ارتداء الحجاب.

&
بانجول: قال مسؤول في وزارة التربية لوكالة فرانس برس، طالبًا عدم كشف هويته، "تلقينا مذكرة من إدارة الموظفين تطلب منّا اعطاء اوامر الى الموظفات في الوزارة الامتناع عن كشف شعورهن بعد الآن".
&
وتفيد المذكرة، التي حصلت فرانس برس على نسخة منها، ان "كل الطاقم النسائي في الوزارات والادارات والوكالات الحكومية لم يعد يسمح له بالسفر خلال ساعات العمل الرسمية اعتبارًا من 31 كانون الاول/ديسمبر 2015".
&
اضافت أن "الطاقم النسائي مدعو الى تغطية الشعر وربطه"، حسب الوثيقة المؤرخة في الرابع من كانون الثاني/يناير، وتطلب من كل رؤساء الادارات تطبيقها وابلاغ الموظفات بها.
&
وكان يحيى جامع اعلن في اجتماع عام في الشهر الماضي أن غامبيا اصبحت "دولة اسلامية تحترم حقوق مواطنيها" من دون أن يوضح النتائج العملية لذلك. لكنه اكد أن هذا الامر لن يؤثر على الاقلية المسيحية. وحذر ايضا من أي اجراءات قمعية تتعلق بلباس المرأة. وقال "لم أعيّن أحدًا شرطيًا إسلاميًا، ولباس المرأة لا يعنيكم".
&
&
&
&&