أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت فجر اليوم صاروخاً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان، حيث تم تدميره بدون أي أضرار.


الرياض: أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت فجر اليوم صاروخاً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان، حيث تم تدميره بدون أي أضرار.

وقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

في سياق متصل، أفاد اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي والمستشار في مكتب وزير الدفاع أن قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني تمكنا من السيطرة على مدينة وميناء ميدي اليمنية الواقعة شمال غرب محافظة حجة، وذلك بعد مواجهات عنيفة استغرقت عدة أيام ضد ميليشيات الحوثي والرئيس السابق&صالح قتل خلالها العشرات من عناصر الميليشيات.

ويعتبر ميناء ميدي أحد أهم المنافذ البحرية التي كان يستخدمها المتمردون الحوثيون لتهريب الأسلحة إلى صعدة ومناطق القتال في شمال غرب اليمن، ومن شأن السيطرة عليه تمكين قوات الجيش الوطني المدعوم من التحالف التقدم نحو مواقع الميليشيات في منطقة عبس، وعلى امتداد الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة.

وكانت القوات السعودية المشتركة قد ضبطت الأربعاء في موقع عسكري قرب حرض اليمنية قذائف "آر بي جي" وصواريخ مضادة للدروع، وأسلحة تنوعت ما بين عيار "30 و50" وقنابل يدوية، تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، في عملية نوعية.