الغردقة: غادر سائح السويدي اصيب في الهجوم بالاسلحة البيضاء على منتجع في الغردقة المصرية المستشفى في حين مازال زوجان نمساويان مسنان يتلقان العلاج في المستشفى نفسه، بحسب احد المسؤولين هناك.

واصيب سامي اولوفسون وهو سويدي في السابعة والعشرين من عمره كما جرح الزوجان النمساويان مساء الجمعة في هجوم بالاسلحة البيضاء على فندق بيلا فيستا في منتجع الغردقة على البحر الاحمر الذي يرتاده الكثير من السياح الغربيين.

وقال علاء محمد وهو مسؤول في المستشفى لفرانس برس ان "الجريح السويدي غادر مساء السبت ولايزال الزوجان السويدان هنا وحالتهما مستقرة ولا تدعو للقلق لكنهما بحاجة الى المزيد من الرعاية الطبية".

واكد مدير المستشفى رضا النجار هذه المعلومات مضيفا ان الزوجان النمساويان "ربما يغادران المستشفى الاحد".

وقتلت الشرطة المصرية مساء الجمعة احد منفذي هجوم الاثنين وهو طالب مصري في العشرين من عمره تقريبا بينما اصيب الثاني بجروح خطره بعد ان حاولا دحول الفندق عن طريق المطعم، بحسب وزارة الداخلية.

ويمكن ان يوجه هذا الهجوم ضربة جديدة للسياحة في مصر التي تعرضت لهزة كبيرة بعد تحطم طائرة سائحين روس بعيد اقلاعها من منتجع شرم الشيخ في جنوب سيناء واعلان تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن اسقاطها ما ادى الى مقتل 224 شخصا.

ومنذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، وقعت عدة هجمات جهادية في مصر تستهدف اساسا قوات الجيش والشرطة.

ومساء السبت، اعلن وزير السياحة هشام زعزوع ان "اجراءات امنية جديدة ستتخذ خلال الايام المقبلة لحماية السياح الذين يزورون مصر".

وقال صحافي من فرانس برس ان دوريات امنية عدة كانت تجوب الغردقة صباح الاحد.