قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت وكالة ناسا الأميركية اسم الطالب السعودي عبدالجبار الحمود على أحد الكواكب المكتشفة "31926 Alhamood", وذلك نتيجة أبحاثه في علوم النبات ونتائجها المتميزة.
&
الرياض: حقق الطالب الحمود نتائج مبهرة في المسابقة العالمية ضمن "المعرض الدولي للعلوم والهندسة" عن أبحاثه في علوم النبات، وفي بحث "استخدام فيروس TRV ونظام CAS9 /CRISPR لهندسة جينية آمنة في النباتات النموذجية للتأقلم في بيئات قاسية كالصحراء، لإنتاج ثمار طبيعية من دون أضرار جانبية"، والذي قدمه أثناء الاحتفال بجائزة نوبل العالمية بالسويد.
&
وعليه رسميًا، أطلقت ناسا تسمية أحد الكواكب المكتشفة من قبل الوكالة باسم الحمود تخليدًا لإنجازاته، كما أن الحمود فاز بحثه بالمركز الأول بمعرض أنتل للعلوم والهندسة بأميركا "آيسف 2015" .
&
وقالت ناسا على موقعها إن كوكب "31926 Alhamood" اكتشف في الخامس من أبريل عام 2000 من قبل فريق أبحاث مختبر لنكولن لاكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض في مدينة سوكورو التابعة لولاية تكساس.
&
وحصل الحمود على مركز متقدم في المسابقة العالمية، ضمن «المعرض الدولي للعلوم والهندسة»، الذي أقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية ليفوز بنيل ثلاث جوائز، هي المركز الأول كأفضل بحث في علم النبات الجيني، والمركز الأول لأفضل بحث في 75 دولة، والتكرم بتقديم جائزة نوبل للسلام في ستوكهولم لعام 2016 ،&إضافة إلى مبالغ مادية مجزية.
&
يذكر أن الطالب الحمود يدرس حاليًا في السنة التحضيرية في جامعة بوستن في ولاية ماسيتيوسس الأميركية ويطمح في قبول برنامج البكالوريوس و الماجستير في الهندسة الحيوية والطموح في درجة الطب في احدى&3 جامعات مرموقة في الولايات المتحدة الأميركية.